إقتصاد

الصالون الدولي الـ22 للبناء “باتيماتيك 2019” ينطلق بالعاصمة

في طبعته الـ 22

انطلقت أمس بقصر المعارض بالجزائر العاصمة فعاليات  الطبعة الـ 22 للصالون الدولي للأشغال العمومية والبناء ومواد البناء (باتيماتيك 2019)، بمشاركة أزيد من ألف عارض جزائري وأجنبي، حسبما أوضحت المؤسسة المنظمة “باتيماتيك ايكسبو” في بيان لها.

وأوضح المصدر ذاته، أن هذه التظاهرة الاقتصادية التي تنظم مناصفة مع الشركة الجزائرية للمعارض والصادرات (صافاكس) والتي تدوم إلى غاية 28 مارس الجاري، ستتميز بمشاركة 400 عارض دولي يمثلون حوالي 15 بلدا، حسبما أكد ذات المصدر، ويمتد صالون باتيماتيك 2019، على مساحة إجمالية للعرض تعادل 44.000 متر مربع ويحتل بالتالي جميع الأجنحة ومساحات العرض المتوفرة على مستوى قصر المعارض.

وحسب منظمي الصالون، من المنتظر أن يستقبل باتيماتيك 200.000 زائر، و سيجمع مدة خمسة أيام محترفي قطاعات البناء والأشغال العمومية، عبر مختلف فروع نشاطاتها، وسيتم خلال هذا الصالون عرض مختلف التجهيزات ومواد البناء والخدمات والبيئة والابتكار والتكنولوجيات الحديثة والبناء الذكي وأمن الورشات والعمران وعدد من المجالات الأخرى المتعلقة بقطاع البناء، عبر أجنحة العرض وأيضا عبر برنامج ثري بالندوات واللقاءات التقنية والورشات التدريبية ومسابقات في الهندسة المعمارية وندوات صحفية.

وفي هذا السياق، ستشهد طبعة 2019 لباتيماتيك، تنظيم العديد من الأيام التقنية المتمحورة حول النجاعة الطاقوية للبناء والعمران في الهبة الرقمية.

ومن جهة أخرى، سيتم تنظيم يوم لتوزيع الجوائز يوم 27 مارس، ويتعلق الأمر حسب المنظمين، بفضاء خاص بالابتكار التكنولوجي والإبداع في مجال الهندسة المعمارية ،حيث سيتم تكريم الفائزين بجائزة “اينوفبات 2019”.

ويجدر التذكير أن طبعة 2018 من صالون باتيماتيك قد مكنت من تسجيل مشاركة 1.039 عارض منهم 627 مؤسسة وطنية و412 مؤسسة أجنبية من 16 بلدا، ومساحة صافية للعرض تتجاوز 33.000 متر مربع، حسبما أضاف البيان.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق