مجتمع

الطفلة “إبتهال بن زاوي” تنتظر إلتفاتة المحسنين وفاعلي الخير

نداء 240 مليون كفيلة بإنقاذها من الشلل

تعاني الطفلة “بن الزاوي ابتهال” البالغة من العمر ثلاث سنوات، والقاطنة ببلدية نقاوس بولاية باتنة، من ضمور بخلايا المخ نتج عن نقص كمية الأكسجين منذ ولادتها ما تسبب لها في تأخر القدرة الحركية واللغوية والمعرفية.

وحسب تشخيص الأطباء، فإن أسباب وصولها إلى هذه الحالة ترجع لإصابتها بتلف على مستوى المادة البيضاء ما ساهم في شلل الأطراف السفلى وعدم قدرة الطفلة في التحكم بمختلف الوضعيات سواء الجلوس أو الوقوف، وهو الوضع الصحي المتدهور لـ”إبتهال” الذي ساهم في ظهور إعوجاج الرجلين على غرار إنحناء الظهر وعدم قدرتها على فتح اليدين والتحكم بهما.

وقد دفعت المعاناة المريرة التي تعيشها “إبتهال”، إلى التنقل بها للكثير من العيادات الطبية وفي رحلة البحث عن سبيل لشفائها وخروجها من هذه المحنة التي إزدادت شدتها في كل مرة، قبل أن يتَبين بصيص أمل عقب تواصل والدها مع مركز خاص بالعلاج الطبيعي المكثف وتأهيل الأطفال المتواجد خارج الجزائر بمصر، بعدما إطلع المختصون المتواجدون به على التقارير الطبية المرسلة والفيديوهات الخاصة بحالة الطفلة واتضحت إمكانية شفائها شرط خضوعها لعملية تطويل أوتار وإتباعها نظام علاج طبيعي مكثف لمدة أشهر.

وبالنظر إلى الإمكانيات المحدودة لعائلة “إبتهال بن الزاوي” وإرتفاع تكاليف العلاج التي تصل إلى 240 مليون سنتيم يتوجه الوالد وكله أمل بمد العون كمن قبل المحسنين والقلوب الرحيمة لمساعدته قدر الإمكان على تأمين هذه المصاريف لتحل الإبتسامة محل الألم على حياة فلذة كبده.

ومن جهتها، “الأوراس نيوز”، تضع تحت تصرفكم رقم هاتف الأب للتواصل معه ورقم حسابه البريدي الجاري لتقديم يد العون والمساعدة.

رقم هاتف الوالد: 0697107153

رقم الحساب البريدي: ccp 6645731cle 42

ح. ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق