ثقافة

العرض الشرفي للفيلم الوثائقي “العـربي بن مهيدي صنــدوق الأفكــار”

أنتجته قناة الجزيرة الوثائقية

قامت يوم أمس المؤسسة الإعلامية القطرية الجزيرة الوثائقية بالقيام بأول عرض شرفي للفيلم الوثائقي، الذي حمل عنوان “العربي بن مهيدي صندوق الأفكار”، وهذا بمقر جريدة الحوار الجزائرية.
وقد حضر هذا العرض الأسرة الثورية إضافة إلى بعض المؤسسات الإنتاجية والأسرة الإعلامية، ناهيك على النقاد الأكاديميين وبعض المؤرخين.
ويعد الفيلم الوثائقي الذي أنتجته قناة الجزيرة الوثائقية ونفذ الإنتاج مؤسسة نيو برودكشن، فيلما يكرم شخصية عظيمة من الشخصيات الثورية الجزائرية وواحد من لجنة الإثنين والعشرين وعضو لجنة الستة وأحد أعمدة الثورة التحريرية المجيدة، كما أن الرجل يحمل تاريخا حافلا من الإنجازات والبطولات التي تكلم عنها العدو قبل الصديق وجعل جنرالات فرنسا يحترمونه وينحنون أمام هيبته وقوته.
ويأتي هذا الفيلم ضمن سلسلة من الأفلام التي تنتجها قناة الجزيرة الوثائقية حول الرموز والشخصيات العالمية المؤثرة عبر التاريخ خاصة منها التحررية والشخصيات السياسية، حيث وجدت هذه السلسلة في أبناء الجزائر ما لم تجده في غيرهم فعرضت قبل هذا الفيلم فيلما عن الأمير عبد القادر وآخر عن الرئيسين الراحلين هواري بومدين والشاذلي بن جديد، إضافة إلى شخصيات أخرى ليكون بن مهيدي هو الشخصية القادمة التي تعرض أمام العالم في الأيام القليلة القادمة.

رضوان. غ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق