رياضة وطنية

القمة وفت بوعودها.. والاتحاد يطيح بالأهلي ويضع قدما في القسم الوطني الأول

كرة اليد /إتحاد الجيل الصاعد قايس – أهلي مدينة باتنة 22 / 18

إنتهت قمة الجولة الواحدة والعشرون من بطولة القسم الثاني، رابطة باتنة الجهوية لكرة اليد رجال، بفوز الفريق المحلي اتحاد الجيل الصاعد قايس بنتيجة 22 نقطة مقابل 18 نقطة للزوار، ووفت القمة بوعودها اذ شهدت منذ بداية اللقاء انطلاقة قوية من جانب الفريقين مع افضلية طفيفة للزوار الذين هزوا شباك منافسهم في الدقائق الأولى، ليعود أصحاب الأرض في النتيجة ويرجحون الكفة لصالحهم، لينتهي الشوط الأول بتقدم المحليين بنقطتين وبنتيجة 9 نقاط مقابل 7 نقاط للأهلي الزائر.

وفي المرحلة الثانية وبعد أن سعى أشبال أشرف حيون للعودة في النتيجة ورموا بكل ثقلهم في الهجوم لتدارك النقطتين اعتمد الاتحاد على الهجمات المعاكسة وكان أكثر فعالية ليعمق الفارق إلى 6 نقاط كاملة، ورغم انتفاضة الزوار إلى أن نقص الفعالية واستماتة المحليين فوتت العديد من الفرص لكتيبة الأهلي، لتشهد الدقائق الأخيرة ندية كبيرة وانتهى اللقاء لصالح الاتحاد بفارق 4 نقاط وبنتيجة 22 نقطة مقابل 18 نقطة.

وبعد تعثر الأهلي يكون الاتحاد قد شاركه في الصدارة برصيد 38 نقطة مع أفضلية بفارق هدف لاتحاد قايس، ليطيح بالمتصدر ويخطف من الصدارة، قبل جولة عن نهاية البطولة، والتي ستكون شكلية خاصة وأن كلا الفريقين سيحقق الفوز أمام كل من نادي خليل ووفاق عين مليلة على التوالي، لتتلاشى حظوظ الأهلي ويضع اتحاد قايس قدما في القسم الوطني الأول.

وفي ذات السياق، شهد اللقاء توافد كبيرا من الأنصار الذين غزو مدرجات القاعة متعددة الرياضات بقايس، وقدموا السند لفريقهم طيلة مختلف أطوار اللقاء، كما احتفلوا مطولا مع لاعبيهم عقب نهاية اللقاء.

من جهتها إدارة فريق أهلي مدينة باتنة، وفي حديث لـرئيس الفريق محمد الطاهر بن اوجيت جمعه بـ”الأوراس نيوز” تأسف بعد الهزيمة خاصة وأن الفارق لم يكن عريض وكلف الفريق إهدار جهد موسم كامل، كما حمل الرجل الأول في ادارة النادي جزء من المسؤولية لحكمي اللذان وحسبه انحازا مع الفريق المحلي وفي العديد من المرات، وتعمدوا تكسير اللعب لمصلحة الفريق الخصم.

ومن جهة أخرى، وبعد موسم استثنائي شهد تربع الأهلي على صدارة الترتيب طيلة الجولات الماضية، ناشد مسيري الفريق الجهات الوصية لتدعيم الفريق وتقديم السند لتحقيق نتائج إيجابية في الموسم القادم تحقيق الصعود الذي ضاع هذا الموسم بسبب نقص الدعم وافتقار النادي للاعبي الخبرة.

أمير. ج

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق