وطني

اللواء محمد قايدي يشرف على ملتقى إعادة تشكيل المشهد الجيوسياسي بعد كوفيد 19

في إطار تجسيد برنامج النشاطات العلمية لسنة 2021

نظم المعهد العسكري للوثائق والتقويم والاستقبالية لوزارة الدفاع الوطني، أمس الأحد، بالنادي الوطني للجيش ببني مسوس، ملتقى حول موضوع “مرحلة ما بعد كوفيد-19: نحو إعادة تشكيل المشهد الجيوسياسي”، وذلك في إطار تجسيد برنامج النشاطات العلمية لسنة 2020-2021.

وأشرف على افتتاح أشغال هذا الملتقى اللواء محمد قايدي، رئيس دائرة الإستعمال والتحضير لأركان الجيش الوطني الشعبي، بمشاركة إطارات من الجيش الوطني الشعبي وباحثين جامعيين وممثلين عن هياكل التكوين التابعة لوزارة الدفاع الوطني، وهذا بحضور الملحقين العسكريين المعتمدين في الجزائر.

اللواء، وفي كلمته الافتتاحية، أكد بأن “تنظيم هذا الملتقى سيكون فرصة سانحة لتسليط الضوء على مختلف جوانب الجائحة وما ينجر عنها من انعكاسات على العلاقات الدولية وعلى مختلف القطاعات، يأتي في ظل الظروف الإستثنائية التي شهدتها ولا تزال تشهدها بلادنا وغالبية دول العالم”.

وقدمت خلال هذا التظاهرة العلمية، عدة مداخلات من طرف خبراء وأساتذة في الصحة، السياسة والاقتصاد، تطرقت إلى مختلف أبعاد الجائحة، حيث تم تسليط الضوء على احتمال إعادة تشكيل المشهد الجيوسياسي والجيو-إقتصادي العالمي والإقليمي بعد كوفيد-19، من خلال التركيز على التقلبات الجيوسياسية والإقتصادية الناجمة عن الجائحة، وإثارة التفكير حول التدابير والإجراءات التي يتعين اتخاذها من أجل التكيف مع الوضع ما بعد كوفيد-19.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق