دولي

المؤبد لمرشد الإخوان في قضية حكم فيها بالإعدام سابقا‎ بمصر

قضت أمس محكمة مصرية، بالسجن المؤبد (25 عاما) على مرشد جماعة الإخوان المسلمين محمد بديع وآخرين، في قضية مرتبطة بـ “فض رابعة” تعود لصيف 2013.

وأوضح مصدر قضائي في تصريحات صحفية أن محكمة جنايات محافظة المنيا (وسط)، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة (جنوبي القاهرة)، قد قضت بالسجن المؤبد على “بديع” وآخرين في القضية المعروفة إعلاميا بـ أحداث العدوة.

وفي 11 فيفري 2015 كانت محكمة النقض قد قبول الطعن المقدم في قضية أحداث مدينة العدوة بالمنيا(وسط) ، المتهم فيها “بديع”، على الحكم الصادر من محكمة جنايات المنيا في 21 جوان 2014 بإعدامه غيابيًا وآخرين، وإعادة نظرها من إحدى محاكم المنيا التي أصدرت حكمها أمس.

وكان الحكم الأول ضد “بديع” وآخرين قد صدر على خلفية إدانتهم باقتحام وحرق مقر شرطي بالعدوة، وقتل رقيب شرطة، في سياق الاحتجاجات على فض قوات الجيش والشرطة لاعتصامي “رابعة” شرقي القاهرة ونهضة مصرغربي العاصمة.وكانت قوات من الجيش والشرطة قد فضت في 14 أوت 2013بالقوة اعتصامين لأنصار محمد مرسي أول رئيس مدني منتخب بمصر بميداني النهضة غرب القاهرةورابعة، ما أسفر عن احتجاجات عمت مختلف أنحاء البلاد ، فيما اسفرت عملية الفض عن سقوط 632 قتيلًا منهم 8 رجال شرطة، حسب المجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر، في الوقت الذي قالت منظمات حقوقية محلية ودولية إن أعداد الضحايا تجاوزت ألف قتيل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق