إقتصاد

المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي ينظم ملتقى حول دينامية صناعات الشبكات

ينظم المجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي يومي 6 و 7 يوليو الجاري ملتقى حول دينامية “صناعات الشبكات: كهرباء وغاز ومياه ونقل واتصالات سلكية ولاسلكية” لإجراء تقييم لهذه الصناعات ومناقشة القيود التي يعاني منها تسييرها والتطرق إلى دور الدولة-المنظمة في مجال الاستثمار في كل قطاع.

وسينشط  هذا الملتقى الذي بادر به المجلس في إطار سلسلة لقاءات “المجلس الوطني الاقتصادي و الاجتماعي و البيئي اقتصاد آفاق” التي أطلقها رئيس المجلس، من قبل مجموعة من الخبراء الأجانب ستتدخل خلال ندوة مرئية. تضم المجموعة شخصيات علمية دولية متخصصة في مسائل المياه والطاقة والنقل، حسب ما أفاد به بيان للمجلس الوطني الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

ويهدف هذا اللقاء إلى تقييم هذه الصناعات والتطرق إلى القيود المتعلقة بتسييرها وتحديد نقاط قوة وضعف النماذج الموجودة وبحث سبل ووسائل وضع نماذج جديدة بقدرات نمو وتحويل تتماشى مع الرقمنة والتكنولوجيات 4.0 (الخاصة بالانترنت) مما سيسمح للجزائر بدخول سلاسل القيم الدولية، يضيف المجلس.

وأكد البيان أنه سيتم التطرق خلال هذا اللقاء إلى النقاط المرتبطة بدور الدولة-المنظمة في استكشاف الفرص الجديدة للاستثمار والأعمال التي يمكن أن يوفرها كل قطاع نشاط مكون من هذه الشبكات.

وسيشارك في حلقات الخبراء الأجانب البروفيسور بجامعة باريس جنوب والمستشار الاقتصادي في السياسة الطاقوية الاوروبية يانيك بريز والبروفيسور جاك بارسبوا الأستاذ بجامعة مونبوليي المختص في اقتصاد الغاز الطبيعي والطاقة النووية.

ومن بين الخبراء المشاركين في التظاهرة البروفيسور بجامعة كالورادو المختص في سياسة الماء نايل قري ومساعد رئيس الديوان بوزارة تطوير الاقتصاد بإيطاليا والمختص في سوق التلكوم أنطونيو مانغانيلي.

كما سيحضر اللقاء ممثلو وزارات معنية مباشرة بهذه الاشكالية ومختلف الأطراف الوطنية المعنية والفاعلين المؤسساتيين والجمعويين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى تعطيل مانع الإعلانات.