رياضة وطنية

المدرب زهر الدين بوريدان لـ ” الأوراس نيوز “:لا نتلاعب بالجانب الإنضباطي وطرد مباركي غير مقبول

مولودية باتنة

– ملف بن منصور ومنصوري تم طيه وسيكونان حاضرين في المباراة القادمة-

– المهاجم بشيش ليس جاهزا بعد ويعاني من نقص المنافسة

– مواجهة مستقبل الرويسات تحدي كبير لنا وسنلعب بكل امكانياتنا من أجل تحقيق أفضل نتيجة ممكنة

كشف المدرب بوريدان في هذا الحوار عن رايه في العديد من الملفات على غرار قضية الحارس بن منصور وزميله منصوري والطرد المجاني للاعبه مباركي في آخر مباراة وعدم ظهور المنتدب الجديد بشيش في التشكيلة بعد ثلاثة جولات من انطلاق مرحلة العودة وردود أخرى قالها في سياق إجاباته على كل الأسئلة…

بداية ما تعليقك على الفوز الأخير والمستوى الذي ظهرت به المولودية أمام فريق شباب بعين ياقوت؟

فريقي لم يقدم مستوى كبيرا بسبب عدم دخوله بشكل جيد في المباراة وهي المرة الثانية التي تحدث له بعد مواجهة فريق شباب بوجلبانة في الجولة ما قبل الماضية وأضاف بأن الهدف الأول حرر لاعبيه وسمح لهم بالعودة بقوة والتحكم جيدا في مفاتيح اللقاء ما سمح لهم بإضافة الهدف الثاني ثم سيرنا بقية أطوار اللقاء بذكاء حفاظا على النتيجة وعدم استنزاف الجهد البدني وتفادي الإصابات.

في هذا اللقاء عاودت الإعتماد على التشكيلة الأساسية المعتادة مقارنة بلقاء شباب بوجلبانة رغم الخيارات العديدة المتوفرة لديك ما هي مبرراتك.

أقحمت التشكيلة الحالية لأنها الأكثر جاهزية كما أن التغييرات التي قمت بها خلال مواجهة فريقي أمام شباب بوجلبانة كانت اضطرارية بسبب مرض اللاعبين زيرق وبختاتو إضافة إلا أنني أعتمد عادة على اللاعبين  الأكثر مشاركة في المنافسة زيادة على أن الإستقرار عامل مهم في الحفاظ على توازن التشكيلة.

 بعد مرور ثلاثة جولات لم تعتمد بعد على المهاجم بشيش المنتدب خلال فترة المركاتو سواء كلاعب أساسي أو كبديل فماهي أسباب هذا الخيار؟

اللاعب ليس جاهزا بعد من أجل الإعتماد عليه ويجب عليه أن يعمل أكثر حتى يبلغ مستوى زملائه مضيفا بأن اللاعبين الحالين حتى في دكة البدلاء أفضل منه من الجانب التنافسي.

خسرت في المقابلة الفارطة لاعبك مباركي مصابا ومعاقبا فما تعليقك على الطرد الذي تعرض له؟

طرده كان  مستحقا وما قام به تجاه المنافس غير مقبول رغم أننا حذرنا اللاعبين قبل بداية المباراة وأكدنا لهم على ضرورة التحكم في الأعصاب لأن الفريق بحاجة لجميع لاعبيه في الجولات القادمة ولسنا مستعدين أن نخسر أي لاعب مراعاة لمصلحة المولودية.

وهل هناك قرارات في الأفق بعد هذا الطرد المجاني في وقت كان فريقه متقدما في النتيجة ويلعب دون ضغط وهل فكرت في خليفته؟

لن نتسامح مع اللاعبين في هذا الأمر وهو يملك بعض الخيارات وليس هناك مشكلا في ذلك لكنني  سأتحدث مع الرئيس زيداني لأجل وضع النقاط على الحروف حول هذه القضية من أجل مثول اللاعب على المجلس لتأديبي حتى لا تتكرر مثل هذه التصرفات التي تضر بالفريق.

وما هي مستجدات قضية بن منصور ومنصوري؟

مشكلة اللاعبين بن منصور ومنصوري خلفت تعليقات كثيرة في محيط النادي غير أن المشكلة تم طيها نهائيا حيث تصالح اللاعبان وكانا حاضرين في جلسة المجلس التأديبي رفقة ممثلي الإدارة والطاقم الفني وممثلي اللاعبين حاج عيسى وبهلول وتم مناقشة القضية من كل جوانبها بالإستماع لكل الأطراف حيث سيتم تغريمهما.

لكن هل تم العفو عنهما من الجانب الفني؟

من الجانب الفني ليس هناك مشكلة فقد استأنفا تدريباتهما نهاية الأسبوع الماضي وسيكونان حاضرين في المقابلة القادمة أمام فريق مستقبل الرويسات بعد غيابهما في المبارتين السابقتين لأن الفريق بحاجة لكل اللاعبين.

تنتظركم مقابلة صعبة في الجولة القادمة أمام فريق مستقبل الرويسات كيف ستتعاملون مع المنافس والظروف المحيطة بالمقابلة؟

صحيح تنتظرنا مقابلة صعب جدا بالنظر لوزن المنافس وقوته لكن اللقاء سيلعب في غياب الأنصار وهذا يخدم المولودية معنويا ونحن نحترم المنافس مهما كان وضعيته ومنافسنا سيواجهنا بعدما خرج من سباق الصعود وأنهى موسمه مبكرا لكننا لن نتساهل وسنلعب مقابلة قوية ونستثمر في كل امكانياتنا وخبرة لاعبينا من أجل تحقيق أفضل نتيجة ممكنة لأنه منعرج هام بالنسبة إلينا.

شاكر. أ

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق