إقتصاد

المديرية العامة للغابات- الفاو:

توقيع اتفاقية لتطوير المؤسسات الغابية المصغرة

وقعت المديرية العامة للغابات وهيئة الأمم المتحدة للتغذية والزراعة أول أمس، بالجزائر العاصمة اتفاقية في إطار مشروع الشراكة الذي يهدف إلى تطوير المؤسسات الغابية المصغرة في الجزائر.
ويتعلق الأمر بمشروع مدته سنتين (2018-2020) يهدف لتطوير المؤسسات الغابية المصغرة التي تركز على ثلاثة منتوجات غابية غير خشبية وهي إكليل الجبل والخروب والصنوبر الثمري، وتنص الاتفاقية على أن توفر الفاو المساعدة التقنية لتنفيذ هذا المشروع الذي وقع عليه بالأحرف الأولى المدير العام للغابات، علي محمودي وممثل الفاو بالجزائر، نبيل عساف.
وأشار محمودي خلال حفل التوقيع إلى أن هذا المشروع يرتكز على هذه المنتوجات الثلاث الأساسية لكن بمجرد الحصول على نتائج سيتم توسيعه ليشمل منتوجات أخرى، مضيفا أن المشروع سيبدأ بفحص شامل و دراسة للأنواع الثلاثة على المستوى الوطني من أجل إحصاء دقيق للإمكانات، موضحا أن هذا الأمر سيتم عن طريق تأطير تقني و دورات تكوينية تقدمها الفاو لصالح مستخدمي المديرية العامة للغابات، فيما أشار المنظمون إلى أن كل الفاعلين في هذا المجال من منتجين و مستغلين لهذه المادة الأولية سيشملهم المشروع.
هذا وصرح محمودي أيضا أن التعاون يستلزم دراسة للنصوص التنظيمية التي تسير هذه الشعبة من أجل تقديم تعديلات من شأنها تسهيل استغلال هذا المورد.
من جهته، أوضح ممثل الفاو بالجزائر أن المشروع يهدف إلى إنشاء مؤسسات غابية مصغرة من خلال تثمين المنتوجات الغابية غير الخشبية وسيخدم مستثمراتهم بطريقة مستدامة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق