ثقافة

المسرح الجهوي أم البواقي يعرض مسرحية “تيمنفلة” باللغتين الأمازيغية والعربية

يعرض المسرح الجهوي بأم البواقي في إطار انتاجه المسرحي الجديد العرض الشرفي لمسرحية “تيمنفلة” للمؤلف علي تامرت واخراج حسين شيبة على أن يتم عرضها باللغتين الامازيغية والعربية 11 و 12 من نوفمبر 2018 على التوال حسب المنظمين.

ويشارك في العمل المسرحي كل من رشيد معامرية، سمية بوناب، هشام ڨرڨاح، نجيب زروال، عبد العالي فرحات، طارق عشبة، رمزي عاشور، لوصيف مرزوق، صحراوي صدام، حميد محمد الشريف، امينة فرياك، احمد شافعي، جمال بن حسين، عماد ياحي، تأليف موسيقي عبد الكريم خمري، سينوغرافيا عبد الغني طايبي، مساعد مخرج أنور كاملي، ومدير الانتاج علي بو زوالغ.

وقال المخرج لحسن شيبة في حديثه للاوراس نيوز خلال تعريفه بالعمل أن الحياة صورة، الحرب والحب صورة، الماضي والحاضر والمستقبل صورة، وكل ما يندرج تحت الصورة نجده صورة، على أن المسرحية تعمل داخلها على تفاصيل المبالغة  في البحث عن الاستقرار  ومقايضة الثمين بالدون، والاشتياق  لرقعة تراب الى من خرجوا منها، فعندما يفتح الباب في غير اوانه….  ينفجر لغم،  تصبح مقبرة،  يحدث تحصيل حاصل وهي الأحداث المهمة التي تعمل المسرحية على ايصالها للجمهور المتلقي.

ويضيف علي تامرت مؤلف المسرحية بقوله: ” شخصيا لا أومن بعبثية الوجود لأن الانسان لم يخلق عبثا، لكني أؤمن بعبثية الموجود..طبعا، ستشاهدون العرض، لكن الأكيد سيرى كل واحد المسرحية حسب المنظور والزاوية التي هو جالس فيها. فليجلس كل في مكانه، سيرفع الستار”.

رقية. ل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق