وطني

المشاركة في الإنتخابات في مستوى يعطي الشرعية الكاملة للبرلمان

قال إن عمليات الفرز وجمع المحاضر قد تستغرق عدّة أيام، شرفي:

كشف رئيس السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات، محمد شرفي، إن النظام الجديد للإنتخابات أتى بفرز على مرحلتين. المرحلة الأولى الفرز يكون حسب القوائم أي عدد المقاعد المتحصل عليها من كل قائمة، أما المرحلة الثانية فيكون فيها إعادة النظر في كل ورقة إنتخابية لإحتساب ما حصل عليه كل مرشح داخل القائمة بناء على ما منحه الناخبين من أصوات.

وقال شرفي، في ندوة صحفية، إن العملية ستكون معقدة شيئا ما، بالنظر لما كانت عليه سابقا، وتتطلب أكثر وقت للوصول إلى الإعلان على النتائج. وأكد أن التشريعيات الحالية جرت في ظروف حسنة ما عدا في بعض المناطق، ليسترسل بعدها ”الحمد لله اليوم الناخبيين الجزائريين تمكنوا من أداء واجبهم، مع إحترام ‘البرتوكول الصحي”.

وأوضح رئيس السلطة الوطنية المستقلة للإنتخابات، محمد شرفي، بأن الإنتخابات سارت بمنحنى إيجابي جدا، يوحي بأن المشاركة ستكون في مستوى يعطي الشرعية الكاملة للبرلمان الذي سيكون من إختيار الشعب.

وأضاف شرفي، بعد أدائه واجبه الإنتخابي، بأن سلطة الإنتخابات، سجلت إلتزام النخبة السياسية بمواقف توحي بأن السلوكات السياسية التنافسية تتحسن، بما ينتظره المواطن الجزائري وبما ينتظره الشعب من الذين يمثلونه.

 

14,47 بالمائة نسبة المشاركة إلى غاية الساعة الرابعة زوالا

وأعلن رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي، أن نسبة المشاركة في الانتخابات التشريعية لـ 12جوان 2021 بلغت على الساعة الرابعة مساءا 14.47 بالمائة على المستوى الوطني. مضيفا أنه تم تسجيل 3.402.720 ناخب من بين 23.522.322 مسجل. وأضاف أن نسبة المشاركة في أوساط الجالية الوطنية بالخارج بلغت 4,9 بالمائة الى غاية الرابعة زولا، فيما بلغ عدد الناخبين 38.708 مصوت.

وكانت نسبة المشاركة الوطنية في الانتخابات التشريعية قد بلغت 10.02 بالمائة على الساعة الواحدة زوالًا، حسب ما أعلن عنه رئيس السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات، محمد شرفي.

 

عمليات الفرز وجمع المحاضر قد تستغرق عدّة أيام

وقال شرفي، إن عملية فرز الأصوات وجمع المحاضر بخصوص الانتخابات التشريعية قد تستغرق عدّة أيام. موضحا خلال ندوة صحفية رابعة بمقر السلطة في العاصمة، أن العملية ستستغرق عدة أيام وستكون مقعدة شيئا ما نظرا لما كانت عليه سابقا القائمة المغلقة، مما سيستغرق وقتا اكبر لفرز الأصوات والإعلان عن النتائج.

وأشار شرفي إلى أن القانون ينص على أنه بعد وصول المحاضر من مختلف الولايات ومختلف بلدان العالم وهذا ما يستغرق وقتا أطول قد يصل إلى 04 أيام كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى تعطيل مانع الإعلانات.