ثقافة

المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية بباتنة تشارك بمعرض سيلا

ستقدم ندوات ومعارض وإصدارات كتابها المحليين

كشف مدير المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية مجيد بوديار للأوراس نيوز أن المكتبة ستشارك في معرض سيلا  بقصر المعارض بالجزائر العاصمة إلى جانب 7 مكتبات وطنية بمجموع 8 مكتبات ابتداء من الخامس من شهر ديسمبر الجاري.

وأفاد ذات المتحدث على أن المكتبة ستقوم بعرض مختلف إصدارات وكتابات أبناء المنطقة المتوفرة بالمكتبة ومطويات تعريفية بها، إلى جانب عرض روبرتاج وصور في 15 دقيقة وأهم نشاطاتها، كما سيتم حسبه عرض بورتريهات لأبرز أعلام المنطقة من شخصيات في مختلف مجالات المعرفة تضم سيرهم الذاتية على غرار المفكر الدبلوماسي أحمد معاش والعلامة محمد الدراجي ميهوبي، والدكتور حمودة بن ساعي.

المكتبة أيضا ستعمل على تقديم اصدار أول ما قامت بنشره حول أعمال الملتقى الوطني الأول والموسوم بـ “مستقبل تعليم للغة العربية في ظل رهانات العولمة الثقافية واللغوية في الجزائر” من طرف الدكتور سالمي عبد المجيد.

ويتخلل أيضا برنامج المكتبة بمعرض سيلا تقديم محاضرة حول “تاريخ الأوراس الأشم” من تقديم الدكتور العربي دحو، إلى جانب جلسات أدبية ثقافية تضم عديد الشخصيات التي لها إصدارات قيمة بباتنة وكذلك العاصمة لمختلف الكتاب والأساتذة الجامعيين والباحثين، وبمشاركة مختلف البرامج الإعلامية من الصالون الدولي للكتاب يضيف ذات المتحدث.

رقية. ل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق