رياضة وطنية

المنتخب الوطني يتوج باللقب الأفريقي حسب الفرق

بطولة إفريقيا للجيدو

توّج المنتخب الوطني للجيدو (اكابر/ اناث و ذكور)، بلقب البطولة الإفريقية “حسب الفرق”، بعد فوزه في الدور النهائي على المنتخب السنغالي، في نهائي الطبعة الـ41 من المنافسة القارية التي احتضنتها والمؤهلة للألعاب الاولمبية طوكيو -2021.

هذاو دخل المنتخب الوطني (مختلط /رجال و سيدات) المنافسة  في الدور النصف النهائي الذي فاز فيه على المنتخب الغابوني، الذي بلغ هذا الدور هو الآخر بعد تجاوزه المنتخب البورندي وعن هذه النتيجة المحققة بمدغشقر.

من جهتها المصارعة أمينة بلقاضي المتحصلة على الميدالية الذهبية في فئة (اقل من 63 كلغ)  في تصريحاتها الاعلامية قالت أنها جدّ سعيدة بهذا التتويج الذي جاء ثمرة اجتهاد و مثابرة جميع المصارعين، معربة بالمناسبة على أن يكون هذا اللقب لبنة أخرى تضاف إلى انجازات الجيدو الجزائري في المحافل الدولية “.

و من جانبه أعرب مدرب المصارعة أمينة بلقاضي الحائزة على لقب أحسن رياضية جزائرية لسنة 2019، محمد سيداري، عن إرتياحه للنتيجة المسجلة من قبل مصارعته التي أثرت سجلها الشخصي بلقب أفريقي ثاني بعد الأول المحقق سنة 2019 بجنوب افريقيا .

وفي منافسات الفردي، التي جرت على مدار ثلاثة أيام  حصدت الجزائر ست ميداليات واحدة ذهبية واحدة، ثلاث فضيات وبرونزيتين.

وتوجت بالذهب المصارعة أمينة بلقاضي (-63 كلغ)، فيما حقق الفضيات الثلاث كل من عبد الرحمن بن عمادي (-90 كلغ)، و محمد سفيان بلرقعة (+100كلغ)،  وصونيا أصلاح (+78 كلغ)، أما البرونزيتان فقد كانتا من نصيب الثنائي فتحي نورين (- 73 كلغ) وكوثر وعلال (- 78 كلغ).

وعرف هذا الموعد القاري المؤهل لألعاب طوكيو مشاركة 125 مصارع (75 من الرجال و50 اناث)، يمثلون 32 بلدا .

ق.ر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق