دولي

الهدنة متماسكة لليوم الثاني رغم حديث الخروقات بالحديدة اليمنية

تواصلت الهدنة في محافظة الحديدة غربي اليمن، لليوم الثاني على التوالي، أمس، رغم اتهامات متبادلة من قبل الحكومة اليمنية والحوثيين بشأن ارتكاب بعض الخروقات، لكن تظل تلك الخروقات -حال صحتها – محدودة، بينما يؤكد طرفا الصراع التزامهما بالهدنة.

والأربعاء الماضي، أكد الجيش اليمني التزامه بالهدنة في الحديدة، متهما مسلحي الحوثي بتنفيذ عدة خروقات في المحافظة، فيما قال موقع الجيش اليمني “سبتمبر نت” إن خلية التنسيق بمركز العمليات المتقدم للمحور العسكري في الحديدة، رصدت قيام الحوثيين، باختراق الهدنة في أكثر من 6 جبهات، مضيفا أن الحوثيين في محور الحديدة اخترقوا الهدنة بإطلاق مقذوفات على مديرية الدريهمي ومنطقة كيلو 10 من قرية العيسى شمال الحديدة، ولم يتم الرد عليها من قبل الجيش الوطني التزاما بالهدنة.

وتابع أن الحوثيون قاموا باختراق الهدنة بـ 4 جبهات في مديريات حيس و الفازة والتحيتا والجبلية، مستطردا أنه تم رصد إطلاق الحوثيين 45 قذيفة هاون على الجبلية لوحدها، دون رد من قبل الجيش الوطني التزاما بالهدنة المتفق عليها.

من جانبها، اتهمت جماعة الحوثي، قوات الجيش اليمني، بتنفيذ عدة خروقات للهدنة في محافظة الحديدة، مؤكدة التزامها باستمرار وقف إطلاق النار هناك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق