وطني

الوزير الأول في ضيافة بن صالح

استقبل رئيس الدولة عبد القادر بن صالح الوزير الأول نور الدين بدوي أمس بمقر رئاسة الجمهورية.
وناقش الوزير الأول نور الدين بدوي خلال لقائه برئيس الدولة نقطة إقرار تحفيزات وإعفاء مؤسسات شبانية من الضرائب والرسوم ورفع القيود المفروضة سابقا على الاستثمارات الأجنبية في القطاعات الغير إستراتيجية وعلى بعض عمليات الاستيراد على غرار السيارات المستعملة.
كما استعرض نور الدين بدوي الإجراءات المتخذة من طرف الحكومة لتهيئة الظروف للدخول الاجتماعي والمدرسي وكذا تحضيرات الدخول الجامعي لسنة 2019-2020.
وأسدى رئيس الدولة تعليماته للحكومة لمواصلة التفكير في السبل الكفيلة بترشيد النفقات في إطار التحضيرات قانون المالية لسنة 2020، ملحًا على حماية مداخيل الفئات الهشة والحفاظ على قدرتها الشرائية وذلك في السياسة الاجتماعية للدولة التي تُعد إحدى الركائز الأساسية للسياسات العمومية للدولة الجزائرية.
ورحب عبد القادر بن صالح بالإجراءات المقترحة من طرف الحكومة في المشروع التمهيدي لقانون المالية في مجال تحفيز الشركات الناشئة والشابة وإعفائها من الرسوم وتسيير وصولها إلى العقار مشجعا الحكومة على التفكير في صيغ جديدة لتوسيع مجالات الدعم لفائدة هذه الشريحة، وإقرار تدابير كفيلة بمراقبة الشباب المتكون والمؤهل.
وفي الختام، حث رئيس الدولة أعضاء الحكومة على مواصلة ومتابعة السير العادي للدخول الاجتماعي والمدرسي والسهر على التحضير الجيد للدخول الجامعي المقبل.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق