محليات

انزلاق التربة يؤجل استلام مشاريع بأم البواقي

استلام الطريق الوطني رقم 10 بعين فكرون يتأجل

تسبب انزلاق في التربة على مستوى مدخل مدينة عين فكرون وتحديدا بالقرب من مشروع إنجاز مركز للتكوين المهني، في تأجيل عملية استلام مشروع تهيئة الطريق المزدوج على مستوى الطريق الوطني رقم 10.

مشروع تهيئة الطريق، يتم انطلاقا من ثانوية “بوقادي الجمعي” وصولا للمركز الجواري للضرائب على مسافة 3.3 كلم، فيما ينقسم إلى ثلاث حصص، تخص تهيئة الطريق والذي تجاوزت نسبة الأشغال به 92 بالمائة، حيث تم مؤخرا  صب الخرسانة الزفتية على جميع المحاور، فيما يتواصل مشكل حائط الإسناد التابع لمركز التكوين المهني والذي أدى لانزلاق التربة وتوقف الأشغال على مستوى مدخل المدينة على مسافة 650 م3.

مصالح مديرية الأشغال العمومية بعين فكرون، أكدت أن مشكل انزلاق التربة أدى للغلق الجزئي للطريق لأزيد من 5 أشهر على مستوى النقطة الكيلومترية 500+23، و المتواجدة داخل النسيج العمراني، بالمقابل، تم خلال الأيام القليلة الماضي، الاتفاق مع مديرية التكوين المهني والتمهين بولاية أم البواقي وكذا المقاولة المكلف بالأشغال، لمباشرة الأشغال التقنية لإعادة استقرار الأرضية بالمقطع المتضرر، لتفادي حدوث انزلاقات جديدة.

للإشارة، يرتقب فتح جزئي لممر واحد بالطريق الوطني على مستوى مدخل مدينة عين فكرون أمام سائقي المركبات، لحين استكمال المقاولة أشغال استرجاع الأرضية لوضعيتها الطبيعية.

بن ستول. س

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى تعطيل مانع الإعلانات.