وطني

انطلاق الطبعة الرابعــة لـ”الـجزائر في أحضان صحرائها”

بمشاركة 600 شاب من كل ولايات الوطن وتحت شعار"العيش معا بسلام":

انطلقت مساء أمس الجمعة بتمنراست فعاليات الطبعة الرابعة لتظاهرة “الجزائر في أحضان صحرائها” التي أعطى إشارة انطلاقها وزير الشباب والرياضة محمد حطاب بحضور ووزير السياحة والصناعة التقليدية عبد القادر بن مسعود.
وشهد حفل افتتاح هذه الفعاليات الشبانية والسياحية الوطنية التي تعرف مشاركة نحو 600 شاب من كل ولايات الوطن وتحمل شعار “معا للعيش بسلام ” أجواء احتفالية متنوعة وألوان حملها الشباب على مستوى ساحة أول نوفمبر بوسط عاصمة الأهقار التي نظم بها استعراض كبير للولايات المشاركة بألوانها الثقافية وطبوعها الفولكلورية المتنوعة التي تعكس مدى ثراء التراث الثقافي الجزائري.
وبالمناسبة أشار وزير الشباب و الرياضة في كلمته الافتتاحية أن هذه التظاهرة الوطنية الكبرى لشباب الجزائر “تعد فرصة لتثمين للموروث الثقافي لكل الجزائر، وهي تساهم في الترويج للصناعة التقليدية والحرف الخاصة بسكان المنطقة، وتعكس ثراء التراث الوطني، وتساهم في اكتشاف المناطق السياحية”.
ودعا حطاب الشباب إلى التضامن في إطار هذه التظاهرة التي تكتسي أهمية بالغة نظرا لما حققته من لم الشمل لكافة شباب الجزائر كما تهدف إلى تعميق وتجسيد علاقات الأخوة بين أبناء الوطن الواحد.
ومن جهته أشاد وزير السياحة والصناعة التقليدية عبد القادر بن مسعود بالتنمية التي حققتها المنطقة في ظل السياسة الرشيدة لرئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة، مشيرا أن هذا الحدث الشباني يعد بمثابة جولة سياحية وثقافية للشباب، ويساهم في ترقية السياحة الداخلية التي بذلت جهودا كبيرة لترقيتها.
ومن شأن هذه التظاهرة الشبانية (28 ديسمبر- 2 يناير) أن تساهم في تعزيز أواصر الأخوة و الصداقة بين أبناء الوطن الواحد، وتشكل كذلك فرصة لتثمين الموروث الثقافي الجزائري.
وبرمجت باقة من الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية والتربوية المتنوعة لفائدة ضيوف منطقة الأهقار، كما ستكون فرصة لاكتشاف المنطقة من خلال التعرف على الأماكن التاريخية والأثرية وأيضا إبراز الموروث الثقافي وتشجيع الشباب على السياحة الصحراوية.
وبالمناسبة حث محمد حطاب المختصين في الرياضة على الاهتمام بانتقاء المواهب الرياضية على مستوى مناطق الجنوب والتي تشكل وعاء كبير لهذه المواهب في مختلف الرياضات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى تعطيل مانع الإعلانات.