مجتمع

انطلاق القافلة التحسيسية الوقاية منالتسممات الغذائية ومكافحة التبذير

ضمن برنامج التحسيس وارشاد الاستهلاك

نظمت، مديرية التجارة لولاية خنشلة، حملة تحسيسية للوقاية من التسممات الغذائية الجماعية ومكافحة التبذير، وذلك تزامنا مع حلول فصل الصيف الذي تكثر فيه هذه الحوادث، بالتنسيق مع غرفة الصناعة والتجارة “شيليا” وكذا مصالح الدرك الوطني، المنظمة الوطنية لحماية المستهلك ومحيطه وقطاع الصحة، وهذا في إطار الأيام الوطنية للإعلام والتحسيس وترشيد الاستهلاك تحت شعار (لا للتبذير الغذائي.. معا لترشيد الاستهلاك والتسممات الغذائية قضية الجميع).

وقد كانت المحطة الأولى لهذه العملية،بإقليم دائرة قايس وكذا دائرة بوحمامة، حيث قام أعوان المكتب المؤقت للتجارة بقايس بعملية تحسيس مست متعاملين اقتصاديين، تم خلالها تحسيسهم وتوعيتهم حول ضرورة خفض نسبة كل من السكر والملح والمواد الدسمة لما لها من تأثيرات سلبية على صحة المستهلك، كما تم توعيتهم بضرورة تبني ثقافة ترشيد الاستهلاك الغذائي وتفادي تبذير الأطعمة خاصة الخبز الذي أصبح يتصدر صناديق القمامة، كما قاموا بتحسيس حول اتخاذ تدابيرالوقاية من انتشار فيروس كورونا وتوزيع مطويات حول الموضوع.

بدورهم، المواطنون بكل من دائرة قايس ودائرة بوحمامة استحسنوا هذه العملية وعبروا عن ارتياحهم لمثل هذه المبادرات التي تعمل على حماية المستهلك من مختلف المخاطر على رأسها التسممات الغذائية والإرشادات القيمة المقدمة لهم مطالبين بضرورة التكثيف من هذه المبادرات.

معاوية.ص

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى تعطيل مانع الإعلانات.