ثقافة

انطلاق فعاليات مهرجان “قراءة في احتفال” في طبعته التاسعة بكل من باتنة وخنشلة

عروض ونشاطات ثقافية للأطفال

تحتضن المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية بكل من باتنة وخنشلة فعاليات الطبعة الـ 9 للمهرجان الثقافي الموجه للطفل قراءة في احتفال، بداية من 23 مارس إلى غاية 28 منه على مدار 5 ايام متتالية، بشعارات مختلفة، ففي باتنة اختارت شعار (القراءة.. متعة في الحاضر وإعداد للمستقبل)..  بينما اختارت خنشلة (اقرأ طيف دربي من كتابي) أين ستعرف هذه التظاهرة الثقافية إقامة ورشات متنوعة على غرار ورشة الرسم وورشات دينية ورشة القراءة الالكترونية وورشة تعلم اللغات بطريقة مبتكرة وورشة لنصنع كتابا وورشة الخريطة الذهنية وورشة التيفيناغ وغيرها، بالإضافة إلى معرض للكتاب والمكتبة المتنقلة وكذا العاب الخفة وعروض مسرحية من تقديم مختلف الجمعيات والتعاونيات، على غرار الجمعية الثقافية اشبال اسود قايس والجمعية الثقافية ركح الواحات لولاية ورقلة والعاب الخفة من تقديم (ميمو) وكذا فرقة بيلسان افاق من الوادي، وتقديم جوائز تشجيعية للأطفال.

اين ستجوب هذه القافلة مجموعة من بلديات الولاية على غرار بلدية خنشلة ويابوس وانسيغة ومنطقة سيار ببلدية ششار، وهذا من اجل ان يتمكن اكبر عدد من الاطفال من الاقتراب من عالم الكتاب القراءة، حيث ركزت هذه الطبعة على جانب القراءة كثيرا وتنقيح الورشات الفنية البيداغوحية من اجل اعطاء فضاء اكبر للقراءة وتحفيز الطفل على التعلق بالقراءة والكتاب.

وفي باتنة سيتم تنظيم أربعة قوافل في كل من حيدوسة، وبولهليلات، وأولاد سي سليمان، وكذا سقانة، يتم من خلالها افتتاح ورشات تعليمية وترفيهية عديدة بمجالات متنوعة حسب اهتمامات وتوجهات الأطفال، مع تطبيق نشاطات ثقافية مختلفة، تصب جميعها في مجال القراءة والمطالعة الخاصة بالطفل.

هذا وسيختتم المهرجان بكل من المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية بباتنة وخنشلة بتكريم الفائزين في مختلف الورشات والمسابقات بعد أسبوع حافل بمختلف العروض والنشاطات الثقافية والترفيهية.

مروى.ق/ معاوية. ص

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق