محليات

انقطاعات الكهرباء تخرج سكان بن جراح إلى الشارع

نظم صباح أمس الأول، سكان بلدية بن جراح بولاية قالمـة، حركة احتجاجية قاموا خلالها بغلق الطريق المؤدي إلى مدخل البلدية للمرة الثانية على التوالي وفي أقل من 24 ساعة.
وحسب المحتجين أن خروجهم للاحتجاج من أجل لفت السلطات الولائية لانشغالاتهم ومطالبهم التي وصفوها بالمشروعة و لى رأسها الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي، حيث تعد النقطة التي أفاضت الكأس إلى جانب التذبذب المستمر في تزويدهم بالمياه الصالحة للشرب وبعض المشاكل الاجتماعية الأخرى على غرار التشغيل والسكن و الصحة.
وحسب رئيس المجلس البلدي، أن المشكل الرئيسي الذي خرج من أجله السكان، هو الانقطاعات المتكررة للتيار الكهربائي والتي قال في شأنه أنه قد تم التكفل به من خلال تدخل مصالح سونلغاز التي قام بتدعيم شبكة البلدية من الشبكة القادمة من عنابة وأخرى من سكيكدة وهذا إلى غاية الانتهاء من مشاريع إنجاز 3 محولات جديدة استفادت منها البلدية.
وبخصوص تذبذب توزيع المياه، فقد أكد رئيس البلدية، أنه مرتبط بانقطاع التيار الكهربائي مضيفا أن البلدية استفادت في الآونة الأخيرة من عدة مشاريع هامة لا سيما قناة ضخ جديدة بملغ 1.8 مليار سنتيم وكذا تدعيمهم من طرف والي الولاية بمضخات جديدة بقيمة 2 مليار سنتيم.
علاء. ع

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق