ثقافة

باقة متنوعة من النشاطات الفنية والأدبية شهر فيفري بدار الثقافة باتنة

تحتضن دار الثقافة محمد العيد آل خليفة بباتنة باقة من النشاطات الفنية والأدبية بطابعها الفلكلوري والتراثي، في الفترة الممتدة من 5 إلى غاية 26 فيفري الجاري حسب المنظمين.

وقد استهل البرنامج بحفل فني أمسية أمس أحيته جمعية ألاء الثقافية بطبوع متنوع من الغناء الجزائري، على أن يعرف اليوم تقديم عرض فيلم خاص بالطفل “ّبيبي بوص”، كما سيتم أيضا تنظيم  الصالون الوطني للتراث الجزائري في صورة التراث لبلادي، ومعرض للأفرشة والألبسة الفلكلورية ومعرض خاص بالحياة البرية بالأوراس إلى جانب ورشة في التصوير الفوتوغرافي وورشة خاصة بالموسيقى لدار الثقافة.

هذا وسيتخلل البرنامج على مدار شهر حفل فني بجميع طبوعه الملتزم منها وعلى آلة المزود والشاوي والأندلس الجوزي، يؤديها عدة فنانين إلى جانب أوبرات جزائرية ومجموعة صوتية وأناشيد وطنية.

ويتوالى عرض الأفلام المبرمجة على غرار  الفيلم الثوري “البتر”، كما ستعرف أمسيات شعرية مع مجموعة من الشعراء، ويوم دراسي حول الكتابة المسرحية للفنان والمرحوم صالح مباركية، يقدمها مجموعة من الدكاترة والمختصين، وكذا مجموعة من المداخلات والمناقشات حول هذا الفن الكتابي.

شهر فيفري عزمت خلاله دار الثقافة بولاية باتنة على جعله استمرارية لمختلف الناشطات المقدمة ضمن رزنامتها، على أن يتم أيضا تقدم حفل خاص بأطفال المركز النفسي البيداغوجي للأطفال المعاقين ذهنيا، ودار الأشخاص المسنين، سيتم خلالها عرض مختلف العروض الفنية والتراثية وبمزيج من الأداء الفلكلوري.

رقية. ل

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق