ثقافة

بسكرة تفتك جائزة لجنة التحكيم في المهرجان الوطني لمسرح الهواة بمستغانم 

عن مسرحية "مولود"

تحصل العرض المسرحي “مولود” للمخرج رحماني محمد أمين على جائزة لجنة التحكيم في المهرجان الوطني لمسرح الهواة بمستغانم والذي أسدل الستار عن طبعته 52 الأسبوع الجاري.

ومثلت المسرحية المشاركة لـ groupe  saiynze” ” والتي افتكت اللقب في هذه المنافسة خشبة المسرح الجهوي بسكرة،  أين تأهلت في التصفيات النهائية للمهرجان من ضمن 12 فرقة مشاركة  من عديد ولايات الوطن على غرار وهران، تيبازة، بومرداس، البليدة، تيزي وزو، الاغواط والمسيلة، وتناول العرض المسرحي المشارك  به من خلال توظيفه للتعبير الجسماني ظاهرة الهجرة.

وفي اتصال “للأوراس نيوز”  مع رحماني محمد أمين مخرج  المسرحية التي مثلت مدينة عروس الزيبان في هذه التظاهرة الثقافية وسمحت بتتويج عمله المشارك بهذا اللقب المميز، تحدث لنا عن نيلهم لجائزة لجنة التحكيم أين ثمن هذه المشاركة في المهرجان الوطني لمسرح الهواة بمستغانم وأبدى أيضا سروره بنيله هذه الأخيرة التي لم تكن متوقعة على حد قوله، خاصة وأنها تعد أولى تجربة له والتي أتاحت للمشاركين معه فرصة الوقوف على خشبة المسرح.

وأشار في ذات السياق متحدث “الأوراس نيوز” عن فخره بفريقه والذي سمح للأعضاء المشاركين بتقديم عرض  مسرحي مميز،  كما ثمن بالمناسبة مجهودات مسرح بسكرة الجهوي الذي قدم الكثير لهذا المولود الجديد على حد تعبيره.

يذكر أن الدورة الحالية  للمهرجان الوطني لمسرح الهواة التي انطلقت شهر أوت المنصرم واختتمت فعالياتها شهر سبتمبر الحالي تميزت طبعتها لهذا الموسم باستحداث جائزة لجنة التحكيم التي حملت اسم أول رئيس لجنة تحكيم لهذا المهرجان الوطني الراحل عمر البرناوي الذي قدم الكثير لهذا الأخير في أولى طبعة له سنة 1967.

حفيظة. ب

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق