وطني

بن صالح ممثلا للبرلمان الجزائري في جنيف

سيشارك في أشغال الجمعية الـ139 للاتحاد البرلماني الدولي

يشارك رئيس مجلس الأمة، عبد القادر بن صالح، على رأس وفد برلماني، في الفترة ما بين 13 و18 أكتوبر 2018 بجنيف (سويسرا) في فعاليات الجمعية الـ 139 للاتحاد البرلماني الدولي والاجتماعات المصاحبة، حسب ما أفاد به بيان للمجلس يوم أمس.
وأوضح ذات المصدر، أن هذه الدورة ستعالج مواضيع عديدة ومتنوعة، أبرزها الموضوع المخصص للنقاش العام والمتعلق بالدور الرئيسي للبرلمانات في ترقية السلام والتنمية في عصر الابتكار والتغير التكنولوجي، وكذا المواضيع التي تناقشها اللجان الدائمة للاتحاد.
وتتناول هذه المواضيع -حسب البيان- تعزيز التعاون البرلماني والحوكمة في مجال الهجرة تحضيرا للاتفاقية الدولية حول هجرات آمنة، منظمة ومنتظمة (لجنة الديمقراطية وحقوق الإنسان)، نزع السلاح الشامل وحظر التسلح (لجنة السلم الأمن الدولي)، هل إحداث جهاز مالي حكومي أُممي قادر على حل قضايا التهرب الضريبي للشركات؟ (لجنة شؤون الأمم المتّحدة)، سبل التعاون بين البرلمانات ومنظمة الصحة العالمية باعتبارها الهيئة الرئيسية للأمم المتّحدة المعنيّة بالصحة العالمية (لجنة شؤون الأمم المتحدة)”.
وأشار ذات المصدر الى ان افتتاح الجمعية ال139 للاتحاد البرلماني الدولي سيكون مسبوقا باجتماعات المجموعات الجيوسياسية الإفريقيّة التي ترأسها الجزائر، والمجموعات العربية وكذا الاجتماع التشاوري لبرلمانات الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق