وطني

بن صالح يستعرض مع الوزير الأول الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية للبلاد

في إطار متابعته لنشاط الحكومة

استقبل رئيس الدولة، عبد القادر بن صالح، أمس الثلاثاء، الوزير الأول، نور الدين بدوي، حيث استعرض معه الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية للبلاد، وذلك في إطار متابعته لنشاط الحكومة، حسب ما أفاد به بيان لرئاسة الجمهورية.
وخلال هذا اللقاء، استمع رئيس الدولة إلى عرض قدمه الوزير الأول حول “أهم نتائج اجتماع الحكومة ليوم 30 أكتوبر 2019 الذي تناول بالدراسة مسائل متعلقة بميادين النقل والصحة والسكن والمالية وكذا الاجتماعين الوزاريين المشتركين المنعقدين يومي 31 أكتوبر و 4 نوفمبر 2019 واللذان خصصا لمسألة تطوير مجمع صيدال وبرنامج تطوير شعبة الحبوب”.
وفي سياق عرضه، ركز السيد بدوي على الإجراءات التي اتخذتها الحكومة في قطاع الصحة، حيث أشار إلى مصادقة الحكومة على مشروع المرسوم التنفيذي الخاص بإنشاء وتنظيم وتسيير المؤسسات العمومية الاستشفائية والمؤسسات العمومية للصحة الجوارية.
وفيما يخص مجال السكن، قدم الوزير الأول عرضا عن البرامج السكنية العمومية المقررة بمختلف صيغها، مبرزا “تصميم الحكومة على تنفيذها وتسليمها في الآجال المحددة وتسوية الوضعية القانونية للسّكنات وتمكين المواطنين من الحصول على عقود ملكية في أجل لا يتعدى الستة أشهر”.
واستمع رئيس الدولة أيضا الى عرض حول التدابير التي ستتخذها الحكومة في سبيل تقليص عجز ميزان المدفوعات وترشيد النفقات العمومية والحفاظ على احتياط البلاد من الصّرف، لاسيما فيما يخص شعبتي الدواء والحبوب.
كما استعرض الوزير الأول مسألة مراجعة الإطار القانوني المتعلق بمجال النقل البري بما يحفظ النظام والأمن العموميين.
وفي الأخير، تم التطرق إلى “أهم المواعيد الدولية رفيعة المستوى التي ستشارك فيها الجزائر خلال الشهر الجاري وكذا مستوى تمثيل بلدنا ومساهمته فيها”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق