إقتصاد

بن عبد الرحمان يشارك اجتماع وزاري لمجموعة الـ24 حول المسائل المالية الدولية

عبر تقنية التحاضر عن بعد..

شارك وزير المالية ايمن بن عبد الرحمان، في أشغال الاجتماع الوزاري لمجموعة الـ24 حول المسائل المالية الدولية والتنمية وذلك عبر تقنية التحاضر عن بعد، حسبما أفاد بيان للوزارة.

ويأتي هذا النشاط في اطار مشاركة الوزير في اجتماعات الدورة الربيعية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، حسب ذات المصدر الذي اوضح ان اجتماع مجموعة الـ24 لهذه السنة جاء تحت عنوان “نحو احداث احسن انطلاقة بعد الجائحة”.

ويضيف البيان ان الاجتماع كان فرصة لمناقشة المجالات الهامة التي يجب على المجتمع الدولي والمنظمات متعددة الاطراف تعزيزها في الدول النامية لتحسين الحصول على لقاحات في المتناول والتحكم في هشاشة الدين وتعزيز تمويل التنمية.

واشاد الوزير في مداخلته “بالجهود المبذولة” من طرف البنك العالمي وصندوق النقد الدولي من اجل مرافقة الدول الاعضاء في تخطي آثار الجائحة.

كما دعا بذات المناسبة الى “تنسيق افضل” بين مختلف الشركاء في التنمية بغية الاستفادة المثلى من التمويلات المسخرة لفائدة الدول النامية. وابرز وزير المالية “اهمية” الانتقال الطاقوي الذي اعتبره “اولوية” يجب ادراجها في برنامج تنمية كل الدول.

مشددا على ضرورة انتهاج الشركاء في التنمية لاستراتيجيات تدخل مرنة للاخذ بعين الاعتبار خصائص الهياكل الاقتصادية للبلدان النامية وامكانياتها الطبيعية. مضيفا أن الهدف هو التمكن من تخفيض نسبة الفقر عن طريق تنمية يمكن تحملها وتكون شاملة.

واختتم البيان ان الوزير دعا البنك العالمي الى تعزيز جهوده لدعم الدول النامية في تقوية قدراتها لتصنيع اللقاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق