وطني

بن فليس: لم نبد موافقتنا على مبادرة الإجماع الوطني

حزب طلائع الحريات

نفى رئيس حزب طلائع الحريات علي بن فليس، تصريحات رئيس حزب تاج عمار غول الذي أكد موافقة طلائع الحريات المبدئية على مبادرة الإجماع الوطني المرتبطة بتأجيل الانتخابات الرئاسية. وقال علي بن فليس بأن تشكيلته السياسة لن تبدي أي موقف بخصوص المبادرة ما لم تأت من السلطة السياسية الحاكمة.
وقال رئيس حزب طلائع الحريات في تصريح للصحافة أمس الجمعة 21 ديسمبر، على هامش أشغال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر السابع لحزب العمال،”سيكون لي موقف وتعليق رسمي عندما يتم الإعلان الرسمي من طرف السلطة، فالسلطة لم تعلن عن شيء وأنا أتعامل مع البيانات الرسمية”.
وفي السياق أكد بن فليس بأن الدعوة التي وجهت إليه من طريف رئيس حزب تجمع أمل عمار غول، تتعلق بحضور المؤتمر الأول للحزب، وهي الدعوة التي لم يلبيها بن فليس و لم يوكل من ينوب عنه لحضور المؤتمر، مشدّدا بأنه لم يبدي أي موافقة بخصوص مبادرة التمديد. وفي السياق قال علي بن فليس بان حزبه يتعامل مع الأحداث بعد الإعلان عنها من طرف السلطة السياسية الحاكمة، وليس من عادته التعليق على المبادرات التي تأتي من هنا وهناك.
وفي تعليق لعلي بن فليس عن إمكانية تأجيل الانتخابات الرئاسية، قال ذات المتحدث بأن حزبه ”مع احترام الدستور وقوانين الجمهورية”. في إشارة ضمنية لرفضه مقترح تأجيل الموعد الدستوري الأهم في البلاد والمتعلق بالانتخابات الرئاسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق