رياضة دولية

بول بوغبا أفضل لاعب في البريميرليغ

يقدم الدولي الفرنسي ولاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي، بول بوغبا، مستويات ملفتة للغاية منذ إقالة مدرب الفريق السابق جوزيه مورينو، وهو ما دفع لاعب ليفربول السابق، ومحلل قنوات “سكاي سبورتس” جيمي ريدناب للقول أن بوغبا هو أفضل لاعب في الدوري.
بوغبا (25 عامًا) سجل 8 أهداف وقدم 5 تمريرات حاسمة خلال 9 لقاءات فقط وهي فترة تولي المدرب الجديد أولي جونر سولسكاير، غاديًا الأكثر تسجيلًا وصناعة للأهداف، فضلًا عن كونه اللاعب الأكثر والأفضل إتمامًا للمرواغات والتسديدات، كذلك صناعة الفرص.
قبلًا، سجل اللاعب 3 أهداف وصنع مثلهم خلال 17 جولة رفقة مورينيو، وهو ما يعكس مدى التحرر من الضغوطات والأدوار الدفاعية التي ولاها البرتغالي إياها لبوجبا.
وقاد بطل العالم بنسخة روسيا، مانشستر يونايتد للفوز بثلاثية نظيفة السبت ضد فولهام بمعقله كارفن كوتاج عندما سجل هدفين موصلًا رصيده إلى الهدف رقم 11 هذا الموسم بالبريميرليغ.
“أتذكر أنني كنت ألعب مباراة في الماضي القريب في عهد سولسكاير، وأنت قلت أن بوغبا أحد أفضل اللاعبين في العالم”، هكذا وجّه ريدناب حديثه إلى لاعب مانشستر يونايتد السابق لويس ساها.
وأكمل اللاعب الذي خاض أكثر من 230 مباراة بقميص ليفربول : “في هذا الوقت من المحتمل أن الناس اعتقدوا أنه بعيدًا عن القمة، لكنهم يرون الآن أفضل لاعب في البريميرليغ، أفضل لاعب وسط في الوقت الحالي”.
واختتم “نحن نتحدث في الغالب عن المدربين وخططهم الآن، ما يشعر به الآن هو الثقة، الأمر متعلق بالشعور الجيد في الميدان، أنا فقط أنظر إلى بوغبا وأرى لاعبًا يحب كرة القدم، إنه يستمتع ويلعب بلا قيود، إنه حرُ”.
يستعد مانشستر يونايتد لاستقبال باريس سان جيرمان الفرنسي بملعب أولد ترافورد يوم الثاني عشر من الشهر الجاري، لحساب ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق