دولي

بومبيو يصل أنقرة قادما من الرياض

وصل وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو إلى تركيا قادما من المملكة العربية السعودية، لبحث قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وأفادت وسائل إعلامية أمس، أن طائرة وزير الخارجية الأمريكي حطت في مطار أسن بوغا الدولي في العاصمة أنقرة، في تمام الساعة 09:40 بالتوقيت المحلي، مشيرين أن الرئيس رجب طيب أردوغان سيستقبل بومبيو والوفد المرافق له في المطار قبيل مغادرته إلى مولدافيا، حيث سيطلعه الأخير على معلومات حول لقاءاته في المملكة العربية السعودية.

هذا وأجرى وزير الخارجية الأمريكي لقاءات في المملكة العربية السعودية مع العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده محمد بن سلمان، ووزير الخارجية عادل جبير، بخصوص اختفاء الصحفي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده في إسطنبول، والذي أصبحت قضية اختفائه تشغل الرأي العام العالمي.

فيما اختفت آثار الصحفي السعودي في 2 أكتوبر الجاري، عقب دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول لإجراء معاملة رسمية تتعلق بزواجه، وبينما قال مسؤولون سعوديون إن خاشقجي غادر القنصلية بعد وقت قصير من دخولها، طالب الرئيس رجب طيب أردوغان المملكة بتقديم ما يثبت ذلك، وهو ما لم تفعله السلطات السعودية حتى الآن، وقالت إن كاميرات القنصلية لم تكن تسجل وقت دخول خاشقجي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق