ثقافة

بومبيو يصل السعودية لبحث قضية اختفاء خاشقجي

وصل وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أمس، العاصمة الرياض، في زيارة غير معلنة المدة، لإجراء مباحثات بشأن قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وقالت الخارجية السعودية، أن وزير الخارجية عادل الجبير وسفير المملكة في واشنطن الأمير خالد بن سلمان يستقبلان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو دون تقديم تفاصيل أخرى، غير أن صورًا ألحقت بالتغريدة تكشف عن لقاء جمع الجبير وبومبيو عقب الوصول.
ومساء أول أمس، أعلن البيت الأبيض أن بومبيو سيتوجه إلى السعودية للحديث مع الملك سلمان بن عبد العزيز حول الصحفي المختفي، وأوضح أن الوزير سيزور تركيا عقب رحلته إلى السعودية، فيما قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه وجّه وزير خارجيته للقاء العاهل السعودي فورا على خلفية قضية اختفاء خاشقجي.
وفي السياق، ذكرت وسائل إعلامية أمريكية، أنه من المقرر أن يلتقي بومبيو خلال الزيارة ذاتها، ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، لمناقشة القضية المذكورة، وبهذا الخصوص، ذكرت وسائل إعلامية، أن مسؤولين سعوديين يستعدون للاعتراف بمقتل الصحفي جمال خاشقجي بالخطأ أثناء التحقيق معه بقنصلية بلاده في إسطنبول، مضيفين نقلًا عن مصدرين لم تسمهما أن لسعوديين يجهزون تقريرًا للاعتراف بمقتل جمال خاشقجي عن طريق الخطأ أثناء استجواب كان الهدف منه أن يؤدي إلى خطفه من تركيا.
واختفت آثار الصحفي السعودي في 2 أكتوبر الجاري، عقب دخوله قنصلية بلاده في إسطنبول، لإجراء معاملة رسمية تتعلق بزواجه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق