محليات

تبسة :مشاريع التزود بالمياه تبتلع الملايير في الشريعة

كشف رئيس بلدية الشريعة، عن استفادة الاخيرة من تجسيد عديد المشاريع التنموية في قطاع الموارد المائية خلال سنة 2018، موجهة لتحسين تزويد سكانها بهذه المادة الحيوية خاصة وأنهم يعانون من نقص فادح في هذا المجال.

وأوضح المسؤول أن هذه البلدية التي تضم أزيد من 80 ألف نسمة، قد استفادت خلال السنة الماضية من تخصيص مبالغ مالية معتبرة ضمن البرامج المحلية والقطاعية للتنمية في قطاع الموارد المائية، وجهت لتجديد وتوسيع شبكة التزويد بالمياه الصالحة للشرب وقنوات الصرف الصحي وإنجاز آبار عميقة.

وقد تمّ في هذا السياق تخصيص أزيد من38 مليار لتوسيع شبكة التزويد بالمياه الصالحة للشرب بالقطب العمراني الجديد بهذه البلدية وتجسيد مشروع لتدعيم تزويد الحي الجديد بهذه المادة الحيوية بـ2,3 مليون د.ج، حسبما أفاد به هذا المنتخب، كما تمّ تخصيص 14,2 مليون دج لتجديد شبكة المياه الصالحة للشرب بوسط المدينة وعدد من الأحياء من بينها العيد بن لعبيدي وطريق الضلعة، وفقا لنفس المصدر، الذي أضاف بأنه تم توجيه ما لا يقل عن 38 مليون دينار لتجديد شبكة الصرف الصحي بوسط المدينة.

وفي سياق متصل، ذكر ذات المسؤول أن بلدية الشريعة استفادت خلال سنة 2018 بمشروع لإنجاز بئرين عميقتين إحداهما بمنطقة عين ببوش بمبلغ 22 مليون د.ج كما تم تخصيص 22 مليون دينار لتحسين التزويد بالمياه الصالحة للشرب بحي مخلوفي.

من جهته، كشف الأمين العام لوزارة الموارد المائية، حاج بلكاتب، خلال زيارته التفقدية لولاية تبسة خلال شهر ديسمبر الماضي أن هذه الجماعة المحلية قد استفادت من مشروع لحفر وتجهيز 4 آبار عميقة ببلدية قريقر بقدرة ضخ إجمالية تصل إلى 100 لتر في الثانية ستمكن من تحويل المياه المستخرجة نحو بلدية الشريعة لتحسين تزويد وتموين سكانها بهذه المادة الحيوية.

ص. ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق