حواء

تجنبي هذه الأخطاء عند وضع المكياج

مكيـــــــــــــاج

ــ سوء استخدام خافي العيوب:
صحيح أنّ هدف الكونسيلر هو إخفاء تلك الهالات السوداء المزعجة ولكن مع ذلك، التطبيق السليم للكونسيلر أمر لا بدّ منه. قد يكون الاستخدام الخاطئ للكونسيلر كارثياً ويفسد صوركِ! ضعيه في شكل مثلّث مقلوب أسفل العين للحصول على مظهر طبيعي مع تأثير مشرق في نفس الوقت.
ـ خطأ في قلم تحديد شفتيكِ:
قلم تحديد الشفاه المطبّقة على الحواف ليست مغرية جداً خاصة في هذه الأيام! قد تكون هذه الصيحة هي الأقوى خلال التسعينيات، ولكن الكثير تغيّر منذ ذلك الحين. لا تطبّقي أبداً قلم تحديد الشفاه على حواف فمكِ لأنه حتى لو وضعت أحمر الشفاه فوقها لتغطيتها، فبمجرد أن يتلاشى لون الحمرة، سيكون المظهر غير مقبول حول فمك. على الأرجح، لن تكوني قادرة على الاحتفاظ بالمظهر الذي تريدينه قبل نهاية ليلتكِ!
ـ المبالغة في استخدام كريم الأساس:
استخدام كريم الأساس على جميع أنحاء وجهك بنحوٍ مبالغ فيه قد يؤدي إلى نتائج غير متوقعة ولسوء الحظّ، سيئة. قد يجعلك ذلك تبدين وكأنك ترتدين قناعاً أو تحاولين إخفاء عيوبك. من الناحية المثالية، ركزي على نقاط محّددة في وجهكِ بما في ذلك منطقة T-zone، والمنطقة المحيطة بالأنف وتحت العينين، لإخفاء عيوبك مع ترك بقية بشرتك طازجة وطبيعية.
ـ تطبيق البلاش بطريقة خاطئة:
الحصول على خدود جيدة لا يمكن أن تحصلي عليه عن طريق تحريك الفرشاة على خدّيكِ بطريقة عشوائية. فهذه الطريقة ستجعلكِ تشبهين المهرّج! التقنية الجيدة تكمن في الابتسامة قبل تطبيق أحمر الخدود وتمرير اللون من تفاحة خدّيكِ على طول العظام وصولاً إلى طرف وجهكِ. وأخيراً، عليك التأكد من أن اللون الذي تستخدمينه ممزوج تماماً.
ـ استخدام الإضاءة الخاطئة أثناء تطبيق المكياج:
ليس مثالياً أبداً وضع المكياج في مكان مظلم لأن هذا قد يخلق نتائج كارثية! يمكن أن تحدث أخطاء المزج في المناطق المظلمة ولتجنّب ذلك، تأكدي من تطبيق المكياج في المناطق التي توجد فيها إضاءة جيدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق