وطني

تحديد تكلفة حج 2019 نهاية الشهر الجاري

في اجتماع وزاري سيرأسه أويحيى:

تحصل الوفد الجزائري المفاوض في البقاع المقدسة على امتيازات لفائدة الحجاج الجزائريين يقضي بتخفيض تكاليف الإطعام والإيواء وهو ما يسمح بتثبيت قيمة تكلفة الحج لهذا الموسم التي ينتظر أن يتم الإعلان عليها خلال الاجتماع الوزاري المشترك نهاية الشهر.
وكشفت مصادر من مجلس إدارة الديوان الوطني للحج والعمرة عن تمكن الوفد الجزائري المفاوض بالبقاع المقدسة من الحصول على عقود تحمل امتيازات لصالح الحاج الجزائري الأمر الذي من شأنه أن يحد من أي ارتفاع محتمل لتكلفة الحج.
وحسب نفس المصادر فإن الوفد المفاوض برئاسة المدير العام لديوان الحج والعمرة، يوسف عزوزة، قد عاد إلي الجزائر يوم الثلاثاء الماضي بعد إجراءه لمفاوضات مكثفة مع السلطات السعودية للحصول على “امتيازات” لفائدة الحجاج الجزائريين، حيث تمكن من توقيع اتفاقيات تقضي بتخفيض تكاليف الإطعام والإيواء والنقل الأمر الذي من شأنه أن يساهم في خفض سعر تأجير السرير الواحد.
وتوقعت نفس المصادر أن لا تشهد تكلفة الحج ارتفاعا محسوسا بناءا على قيمة العقود الموقعة مع الطرف السعودي، حيث ينتظر مباشرة التحضيرات النهائية بعد انعقاد الاجتماع الوزاري المشترك لتحديد التكلفة النهائية لموسم حج 2019.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق