مجتمع

تخصيص أزيد من 18 ألف حقيبة مدرسية لتوزيعها عبر بلديات خنشلة

بهدف توزيعها على للمعوزين وذوي الإعاقة

سيتم مع انطلاقة الموسم الدراسي 2019/2020 توزيع نحو 18265 حقيبة مدرسية على أبناء الأسر المعوزة بمختلف بلديات ولاية خنشلة حسبما علم من مصالح الولاية، واستنادا إلى ذات المصدر فإن مديرية الإدارة المحلية لولاية خنشلة ومصالح البلديات الـ21 والمديرية المحلية للتضامن والنشاط الاجتماعي وفي إطار تحضيراتها لانطلاقة الموسم الدراسي ضبطت مؤخرا قائمة تضم 18265 تلميذا موزعين على مختلف الأطوار الثلاثة ينتمون لأبناء الأسر المعوزة.

هذا وكشفت مصالح مديرية النشاط الاجتماعي بولاية خنشلة عن تخصيصها أكثر من 12 مليون دينار لاقتناء محافظ مجهزة بالأدوات المدرسية وكذا المآزر لفائدة تلاميذ الأطوار المدرسية الثلاثة وهذا من اجل تسليمها للأطفال المعوزين واليتامى وذلك بالتنسيق مع مصالح مديرية التربية لولاية خنشلة وكذا مختلف بلديات الولاية والخلايا الجوارية للتضامن وهذا بعد إحصاء لهذه الفئة من اجل التكفل بها.

وقد أشارت مصالح مديرية النشاط الاجتماعي، أن الحصة الإجمالية للأدوات واللوازم المدرسية تم تقسيمها إلى قسمين، حصة للأطفال المعوزين واليتامى وحصة أخرى للأطفال ذوي الإعاقة ليتم توزيعها على الأطوار الثلاثة من طرف مديرية التربية باستغلالها الملف العام للمعوزين المتوفر لديها، كما أكدت ذات المصالح أنها تهدف إلى تهيئة كل الظروف وتوفير كامل الإمكانيات لإنجاح الدخول المدرسي بالمؤسسات المتخصصة التابعة للقطاع وهذا من خلال تهيئة وصيانة المطاعم والمراقد وتجهيزها.

وقد كشفت ذات المصالح عن تخصيص وزارة التضامن مبلغ 1 مليار و265 مليون سنتيم لاقتناء اللوازم المدرسية من محافظ ومآزر وأدوات المطلوبة والتي يستعملها التلاميذ، وهذا بالاستعانة بمديرية التربية وكذا مديرية التجارة للتحقيق والتأكد من نوعيتها وتفادي تعريض التلميذ لأي خطر ممكن.
يذكر أن مركز التوثيق التربوي لولاية خنشلة قام مؤخرا بتوزيع أزيد من 654ألف كتاب مدرسي خاص بكافة السنوات التعليمية عبر مختلف الأطوار على مختلف المؤسسات التربوية الموزعة عبر بلديات الولاية من أجل توزيعها على أبناء الأسر المعوزة ومباشرة بيع الحصة المتبقية على التلاميذ ابتداء من يوم الأحد القادم.

تجدر الإشارة إلى أن عدد التلاميذ المسجلين خلال الموسم الدراسي الحالي بولاية خنشلة في مختلف الأوار التعليمية وصل حسب إحصاءات أولية للمديرية المحلية للتربية إلى ما مجموعه 106828 تلميذ .

محمد.ع/معاوية.ص

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق