محليات

تدشين عدد من المشاريع التنموية ببلديات رأس العيون بباتنة

في إطار الاحتفالات المخلدة لعيدي الاستقلال والشباب

أشرف أمس، رئيس دائرة رأس العيـون بولاية باتنة، حاج بن شطة، على وضع حيز الخدمة لعدد من المشاريع التنموية عبر بلديات الدائرة وذلك في إطار الاحتفالات المخلدة لذكرى عيدي الاستقلال والشباب.
وتم بمشتة كندة ببلدية رأس العيون وضع حيز الخدمة لشبكة الغاز الطبيعي وسط فرحة السكان الذين سيُودعون بهذه الخطوة قارورات غاز البوتان التي صاحبتهم لسنوات طويلة وكانت سببا في معاناتهم اليومية خاصة في فصل الشتاء، وحسب الشروحات المقدمة في عين المكان، فإن 582 منزلا استفاد بهذه المشتة من الغاز الطبيعي، حيث يمتد المشروع الذي أعطى الوالي السابق إشارة انطلاقه شهر جانفـي من السنة الحالية على مسافة 64 كيلومتر، كما تم في ذات السياق وضع حيز الخدمة لمحولين بطاقة 160 KV بمنطقة معروف وذلك لتزويد 39 مسكن بالكهرباء الريفية.
أما في بلدية قيقبة فقد تم وضع مشروع شبكة المياه الصالحة للشرب حيز الخدمة كما تم تدشين خزان بمشتة أولاد شيهب، في حي أشرف رئيس الدائرة على وضع حيز الخدمة لنقب تافزة ومشروع شبكة المياه الصالحة للشرب بمشتة جر النعامة في بلدية تالخمت.
جدير بالذكر أن مشاريع كبيرة للربط بالغاز الطبيعي يُرتقب استلامها ببلديات دائرة العيون الستة خلال الأشهر القادمة، بعد انطلاق الأشغال على مستواها قبل عدة أشهر، حيث استفادت بلدية تالخمت لوحدها من مشروع لربط أزيد 2000 منزل عبر مختلف مشاتي البلدية بهذه المادة الطاقوية.

ناصر.م

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق