وطني

تدمير ورشة لإعداد المتفجرات بتيزي وزو

توقيف منقبين عن الذهب وتجار مخدرات

دمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، أمس الأول بولاية تيزي وزو خلال عملية تمشيط ورشة لإعداد المتفجرات بداخلها 11 قنبلة تقليدية الصنع وقذيفتي هاون، حسب ما أفاد به أمس بيان لوزارة الدفاع الوطني .
وأوضح المصدر ذاته أنه ” في إطار مكافحة الإرهاب وإثر عملية بحث وتمشيط بتيزي وزو/ن.ع.1، كشفت ودمرت مفرزة للجيش الوطني الشعبي، يوم 23 أكتوبر 2018، ورشة لإعداد المتفجرات بداخلها إحدى عشر (11) قنبلة تقليدية الصنع وقذيفتي (02) هاون ولوازم أخرى مختلفة، في حين أوقفت مفرزة أخرى عنصر (01) دعم للجماعات الإرهابية بتيسمسيلت/ن.ع.2″.
وفي إطار حماية الحدود ومحاربة الجريمة المنظمة، “أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، إثر عمليات متفرقة بكل من تمنراست وبرج باجي مختار/ن.ع.6، (11) مهربا وحجزت شاحنة و(4000) لتر من الوقود وطنّين (02) من مادة الإسمنت، بالإضافة إلى خمسة (05) أجهزة كشف عن المعادن وسبع (07) دراجات نارية.
فيما تم ضبط سبعة (07) قناطير من التبغ بالوادي/ن.ع.4”.
وفي بيان سابق أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي يوم 22 أكتوبر 2018 ببرج باجي مختار، ثلاثة منقبين عن الذهب وضبطت مركبتين رباعيتي الدفع و(19) مولدا كهربائيا و(11) مطرقة ضغط.
في حين أوقفت مفرزة أخرى بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني سبعة تجار مخدرات بحوزتهم (60) كيلوغرام من الكيف المعالج بميلة.
من جهة أخرى، أوقف عناصر الدرك الوطني بكل من تيارت وأم البواقي، شخصين وضبطوا بندقية صيد و(1675) خرطوشة، في حين تم توقيف (53) مهاجرا غير شرعي من جنسيات مختلفة بكل من تمنراست وتلمسان وورقلة وميلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق