إقتصاد

ترحيب بقرارات مجلس الوزراء لمساعدة التجار المتضررين

الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين:

رحبت الجمعية الوطنية للتجار والحرفيّين بقرارات مجلس الوزراء المتعلقة بمساعدة التجّـار والحرفيين المتضرّرين من جائحة كوفيد-19 وبحث سبل الرفع التدريجي للحجر على بعض المهن والنشاطات التجارية.

وعبرت الجمعية في بيان لها عن ارتياحها لقرارات مجلس الوزراء الخاصة بدراسة إمكانية مساعدة التجار والحرفيين المتضررين من جائحة كورونا بمـا فيها الإعفاء الجزئي من الضرائب والبحث مع الشركاء الاجتماعيين عن أفضل صيغة لرفع الحجر تدريجيّا عن بعض المهن والنشاطات التجاريّة، كما رحبت الجمعية بتمديد مهلة صرف منحة 10.000 دج إلى حين انتهاء الحجر مع إبقاء القائمة مفتوحة لتسجيل المتضررين.

وفي هذا الإطار، أكدت تقديمها لقائمة النشاطات التجارية والحرفية المقترحة إلى المصالح الوزاريّة المعنية خلال هذا الأسبوع مع إعداد دليل لكلّ نشاط تجاري وحرفيّ يتماشى مع إجراءات الحجر.

وجددت الجمعية دعوتها لجميع المواطنين والمواطنات إلى الالتزام بشروط الوقاية من كوفيد-19 خاصّة لبس الأقنعة الواقية والتباعد الاجتماعي، وذلك حماية للأرواح وضمانا لاستمرار النشاطات الاقتصادية والعودة إلى الحياة العادية.

وكان مجلس الوزراء المنعقد برئاسة رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، قد قرر البحث مع الشركاء الاجتماعيين عن أفضل صيغة لرفع الحجر تدريجيا عن بعض المهن والنشاطات التجارية ذات المخاطر القليلة على انتشار الوباء وكذلك تلك النشاطات التي تؤثر مباشرة على حياة المواطن بعد طول توقفها، كما تطرق المجلس إلى دراسة إمكانيات مساعدة صغار التجار المتضررين بما في ذلك إعفاؤهم الجزئي من الضرائب، وشدد رئيس الجمهورية خلال الاجتماع على ضرورة احترام الإجراءات الوقائية لمنع انتقال العدوى، لا سيما باستعمال الكمامات الواقية واحترام مسافة التباعد الجسدي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق