منوعات

تركيا في المقدمة.. أخطر 4 دول في العالم تجنب زيارتها

الأمن والأمان ليست شعارات أو كلمات بلا معنى، فاقتصاد دول كبرى قد ينهار ويشرد أهلها وتنقطع السياحة من أراضيها لعقود بسبب عدم قدرة الدولة على فرض الأمن وتأمين أهلها وسياحها.

ونشر موقع “lolwot” عددا من الدول التي يجب عليك تجنب السفر إليها إذا كان مقصدك السياحة والترفيه لأن بها خطرا على حياتك، وتتباين نسبة الخطر من الكوارث الطبيعية أو عدم فرض الأمن، وفي السطور التالية سنعرض أبرز تلك الدول:

– جنوب أفريقيا

هي بلاد جميلة للغاية كما وصفها التقرير، وتستضيف السياح والأجانب في منتجعات آمنة، ولكن ما إن تكون خارج تلك المنتجعات عليك تحمل مسئولية ما يحدث لأنها غير مسئولة عن تأمينك من السرقة أو القتل أو الخطف.

– تركيا

في العقود الأخيرة تمتعت تركيا بشهرة عالمية بسبب أنها تطل على البحر ومعظم سواحلها هي الأجمل على الإطلاق، إلا أن مستوى الأمن بها ليس على ما يرام وجرائم السرقة والقتل بها ليست قليلة.

– العراق

في عرف العالم بغداد دولة شفيت من آثار الحرب، إلا أنها حتى الآن دولة مفككة غير موحدة لم يتفق شعبها على حكومة واحدة والانقسامات تسود المشهد لذلك لا أمان في تلك الدولة.

– أوكرانيا

أوكرانيا بلد جميلة، إلا أنها تعرضت لإشعاع تشيرنوبل، خاصة مدينة بيربيات التي تعرضت لنسبة لا بأس بها من الإشعاع، لذلك برغم جمالها إلا أنها مؤذية للغاية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق