رياضة دولية

تعثر صادم لسان جيرمان أمام كلوب بروج

تعادل باريس سان جيرمان مع مضيفه كلوب بروج بشق الأنفس، بهدف لكل منهما، مساء أمس، في مستهل دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.
تقدم أندير هيريرا للضيوف في الدقيقة 15، وتعادل هانز فاناكين لبطل بلجيكا في الدقيقة 27. وأضاف كل فريق نقطة لرصيده، بينما ذهبت صدارة المجموعة الأولى لمانشستر سيتي الذي اكتسح ضيفه لايبزيج الألماني بنتيجة 6-3.
وكان الشوط الأول مثيرًا بإيقاع سريع للفريقين، وفك أندير هيريرا، اللغز سريعًا بهدف أول، مستغلًا تمريرة رائعة من كيليان مبابي.

وسعى باريس لتأمين تفوقه، إلا أن تسديدة ميسي تصدت لها العارضة، وأضاع مبابي فرصة أخرى محققة بعد هدية ثمينة من ليو، بينما كان نيمار شبحًا في أرض الملعب.
ولم يقف الفريق البلجيكي مكتوف الأيدي، بل أدرك التعادل سريعًا عبر مهاجمه هانز فاناكين، الذي كاد أيضًا أن يسجل هدفا ثانيا من ركلة حرة سددها بقوة، إلا أن كيلور نافاس تصدى لها ببراعة.
وكان الحارس الكوستاريكي نافاس يقظًا في إبعاد محاولة أخرى لا تقل خطورة عن تسديدة نوا لانج. وتحرك ماوريسيو بوكيتينو لتنشيط الصفوف، بتبديلين دفعة واحدة مع بداية الشوط الثاني، حيث أشرك دراكسلر ودانيلو بيريرا مكان فينالدوم وباريديس.
لكن المدرب الأرجنتي

ني خسر تبديلًا ثالثًا بعد إصابة كيليان مبابي في الدقيقة 50، ليشارك مكانه ماورو إيكاردي.
وكان أصحاب الأرض الأكثر نشاطًا وخطورة في الشوط الثاني، بفضل محاولات فاناكين وتشارلز دي تيكيلير مع انطلاقات الجناح الأيسر المزعج، نوا لانج.
وبدا العملاق الباريسي تائهًا وعاجزًا عن إيجاد حلول، وكانت أخطر محاولاته فرصة لميسي من مجهود فردي، إلا أن الحارس مينيوليه تصدى بنجاح لتسديدة ليو، الذي حصل على إنذار بسبب تدخل عنيف.
وشارك الوافد الجديد نونو مينديز مكان عبدو ديالو لتنشيط الجبهة اليسرى، في ظل عطل تام للذراع الأيمن أشرف حكيمي.
وانطلق نونو بكرة من الجهة اليسرى، ولعبها عرضية، إلا أن ميسي قابلها بتسديدة بعيدة فوق العارضة.
ومرت الدقائق الأخيرة، عبارة عن كر وفر بين لاعبي الفريقين، لينجح أصحاب الأرض في تحقيق تعادل ثمين، بينما أفلت العملاق الباريسي من مأزق كروي رغم قوته الهجومية الجبارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى تعطيل مانع الإعلانات.