حواء

تعرفي على7 طرق تجميلية لاستخدام البنجر

يمتلك البنجر فوائد عديدة، فهو يخفض ضغط الدم، ويكافح فقر الدم، ويحسن وظائف الكبد، فيحافظ على الجسم بشكل صحى، إلا أن ما لا تعرفينه هو أنه مفيد أيضا لبشرتك وشعرك، تعرفي على 7طرق يمكن أن يكون البنجر أفضل وسيلة لبشرتك وشعرك.
ـ أحمر خدود طبيعي:
يمكنك إعداد أحمر الخدود الطبيعي 100٪ من البنجر، قومى بتقشير وتقطيع العديد من البنجر واخبزيهم في الفرن حتى تصبح القطع المقطعة مقرمشة، ضعيها في خلاط حتى تتحول إلى مسحوق وردي ناعم، ثم ضعيها بفرشاة على خدودك.
ـ التخلص من السموم في الجسم والجلد:
البنجر من بين أقوى مزيلات السموم النباتية التي تساعد جسمك على التخلص من حب الشباب والسيلوليت والرؤوس البيضاء والعديد من الأشياء الأخرى السيئة، قومى بإعداد مشروب خاص لإزالة السموم من البنجر يمكنك تناوله مرة واحدة في الأسبوع تأخذ نصف خيار”مقشر” ، 1بنجر”مقشر ومفروم” ، تفاحة واحدة “مقطعة” وتخلط جيدا . ثم تشربيه مثل العصير.
ـ أكل البنجر لبشرة نضرة :
بسبب الخصائص الصحية المختلفة للبنجر، فإن تناوله ببساطة سوف ينقي بشرتك.
ـ صبغ الشعر:
إذا كنت تريدين أن يصبح لون شعرك أحمر دون استخدام أصباغ الشعر التي تسببها المواد الكيميائية، أضيفي بعضا من عصير البنجر إلى مسحوق الحناء (بدون ماء) ، واخلطيه جيدًا ، ثم ضعيه على شعرك.
استخدمي هذه الطريقة كل أسبوع لتحقيق أقصى قدر من التأثير.
ـ علاج حب الشباب:
استخدام البنجر هو الطريقة المثالية لتطهير جسمك ومساعدته على محاربة حب الشباب، ستحتاجين إلى جزرتين ونصف كوب ماء مع البنجر، امزجى جميع المكونات ، واشربيها كالعصير.
من الأفضل استخدامها عدة مرات في الأسبوع.
مرطب للبشرة
إذا كان لديك بشرة دهنية اصنعى مكعبات ثلج مع البنجر وعصير الليمون ، واستخدميها على بشرتك كل يوم بعد تنظيفها اولا ، وستكون بشرتك رطبة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق