محليات

تلقيح 152 ألف رأس من الماشية ضد طاعون المجترات

الحملة بلغت نسبة 25 بالمائة

تم بولاية خنشلة تلقيح ما لا يقل عن 152 ألف و300 رأس من الغنم والماعز التي يفوق سنها الثلاثة أشهر ضد طاعون المجترات الصغيرة منذ إطلاق حملة التلقيح الخاصة بهذا الداء في منتصف فيفري المنصرم، حسبما استفيد من المفتش البيطري الولائي، محمد أوشن.

وأوضح المسؤول أن نسبة استغلال اللقاحات التي استلمتها المفتشية البيطرية التابعة لمديرية المصالح الفلاحية بولاية خنشلة من المخبر الجهوي للبيطرة بقسنطينة، فاقت إلى غاية تاريخ العاشر من شهر مارس الجاري الـ25بالمائة، مذكرا بأنه تم استلام 500 ألف جرعة لقاح خاصة بالوقاية من داء المجترات الصغيرة، وأردف ذات المتحدث بأن 60 طبيبا بيطريا خاصا يتواجدون في الميدان منذ 15 فيفري المنصرم عبر 21 بلدية بخنشلة وهم مجندون طيلة أيام الأسبوع وموضوعين تحت تصرف الموالين إلى غاية 15 ماي المقبل من أجل إتمام عملية التلقيح.

وأشار ذات المصدر إلى أنه في سياق الحملة الوطنية الخاصة بالتلقيح ضد داءي الحمى القلاعية والكلب، التي انطلقت منتصف شهر ديسمبر المنصرم، تم تلقيح 7500 رأس من الأبقار ضد داء الحمى القلاعية وما يزيد عن 7200 بقرة يزيد سنها عن الـ6 أشهر ضد داء الكلب. وتقدر الثروة الحيوانية بولاية خنشلة، بما مجموعه 459 ألف رأس من الأغنام وأكثر من 73 ألف رأس من الماعز و16 ألف رأس من الأبقار، حسب الإحصائيات الأخيرة للمديرية المحلية للمصالح الفلاحية.

ص.ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق