إقتصاد

تنصيب المجلس الوطني المهني المشترك لشعبة تربية النحل

أشرف وزير الفلاحة والتنمية الريفية والصيد البحري، عبد القادر بوعزقي، أول أمس بالبليدة على تنصيب المجلس الوطني المهني المشترك لشعبة تربية النحل وتعيين محمد مالكي رئيسا له.
وأعلن السيد بوعزقي خلال الاحتفال المصادف لليوم الوطني لتربية النحل عن التنصيب الرسمي للمجلس الوطني المهني المشترك لشعبة تربية النحل وعن تعيين السيد محمد مالكي رئيسا لهذه الهيئة الفلاحية، كما تعهد السيد مالكي في كلمة مقتضبة ألقاها بالمناسبة على العمل بجد على تطوير هذه الشعبة الهامة لتحقيق الاكتفاء الذاتي وتوقيف استيراد العسل كليا من الخارج وتخفيض أسعاره على المستوى الوطني، مشيرا إلى إمكانية تحقيق ذلك نظرا للإنتاج الوفير للعسل المسجل مؤخرا في الجزائر خاصة في الجنوب.
وقال ذات المتحدث أن المجلس سيعكف أيضا على تنظيم الشعبة وتوطيد أكثر للعلاقة بين الإدارة والمهنيين وإزالة جميع العوائق التي يواجهها المربون.
هذا وكان السيد بوعزقي قد طاف في مستهل زيارته للولاية بالمعرض الوطني للعسل ومشتقاته الذي تحتضنه ساحة الحرية في وسط المدينة والذي سيدوم إلى غاية 23 من الشهر الجاري بمشاركة عدد معتبر من جمعيات ومربي النحل من مختلف ولايات الوطن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق