وطني

تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة ”الجزائر- الهند”

تم يوم أمس الأربعاء بالجزائر العاصمة تنصيب المجموعة البرلمانية للصداقة ”الجزائر– الهند”، تحت إشراف نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني، بوعلام بوسماحة وبحضور رئيس لجنة الشؤون الخارجية والتعاون والجالية السيد عبد القادر عبد اللاوي وسفير دولة الهند لدى الجزائر، ستبير سينغ  إلى جانب ممثل عن وزارة الشؤون الخارجية.

وأفاد بيان للمجلس الشعبي الوطني، أن بوسماحة أكد أن تنصيب هذه المجموعة يعد ”فضاء هاما لتحقيق المزيد من التقارب والتعاون مع الدولة الصديقة الهند، بما يعكس الأهمية الكبيرة التي توليها الجزائر للدبلوماسية البرلمانية كمكمل وداعم للدبلوماسية الرسمية، في إطار المشروع الإصلاحي الطموح والعميق الذي يقوده رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون ويعمل على تجسيده في إطار بناء جمهورية جديدة وجزائر واعدة  وفية لمبادئها والتزاماتها”.

ودعا نائب رئيس المجلس الشعبي الوطني في هذا الصدد أعضاء المجموعة البرلمانية إلى السعي لتطوير آليات الاتصال والمبادلات الثنائية في المجالات السياسية والاقتصادية وكذا تبادل المعلومات حول التجارب التشريعية والقانونية حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.

أما السفير الهندي بالجزائر فقد أكد من جانبه، أن علاقات الصداقة بين الجزائر وبلده ”جد قوية” رسختها العلاقات التاريخية بين البلدين، مشيرا الى أن بلاده ”مستعدة” للتعاون مع الجزائر في شتى المجالات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق