ثقافة

تنظيم مسابقة أحسن طبق تقليدي أمازيغي وسلسلة معارض وأنشطة ثقافية ببلدية نقاوس

التظاهرة تزامنت واحتفالية رأس السنة الأمازيغية

أطلقت المنظمة الوطنية لتواصل الأجيال والجمعية الولائية تنمية بلا حدود، والمنظمة الوطنية لحماية الطفولة والشباب بالتنسيق مع بلدية نقاوس، مسابقة أحسن طبق تقليدي أمازيغي، وتزامنت هذه التظاهرة الثقافية واحتفالية رأس السنة الأمازيغية 2971.

وحسب الجهة المنظمة جاءت هذه المبادرة بهدف الحفاظ على الموروث المادي، إلى جانب تشجيع العنصر النسوي على المشاركة، باعتبارهم ضمن  معركة الحفاظ على ملامح الهوية وتراث المنطقة العريق، وأشار القائمون  عليها، بأن المسابقة مفتوحة لجميع العائلات النقاوسية، على أن يتم المشاركة بأحد الاطباق، طبق الغرايف، طبق الكسكس “اوبربوش”، طبق العيش، طبق الرفيس.

وستخضع هذه الأخيرة للجنة تحكيم يشرف عليها كل من بلفرحي عبد الباقي، عائشة بوشلاغم، اين سيتم تكريم أصحاب المراتب الأولى في كل صنف بجوائز وشهادات تكريمية.

وضمن البرنامج المسطر بإحياء السنة الامازيغية 2971 ” أمنزو نيناير”  والذي من المنتظر أن يحتضن فعالياته المركز الثقافي عيسي مرزقي بنقاوس، سينشط هذه التظاهرة كوكبة من الدكاترة والشعراء  من مختلف ولايات الوطن، كما ستشهد هذه التظاهرة إلى جانب إلقاءات شعرية ومحاضرات، عرض مسرحي لفرقة أوبرا للفن والإبداع ( واد الماء) مروانة، إضافة إلى معرض الوسائل والاغراض التقليدية ساعي تقي الدين بومقر بنقاوس، ومعرض للكتاب لدار النشر أذليس (بلزمة)، وأيضا دار النشر والطباعة آنزار.

حفيظة. ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق