مجتمع

تواصل فعاليات معرض الصناعات التقليدية بباتنة

بمشاركة واسعة لعارضين وعارضات من مختلف المناطق

تتواصل لليوم الثالث على التوالي، فعاليات المعرض الخاص بالصناعات التقليدية والحرف بالمركز الثقافي الاسلامي وسط مدينة باتنة، بمشاركة واسعة لعارضين وعارضات من مختلف مناطق الولاية.
حيث شهد المعرض، اقبالا واسعا من المهتمين والمواطنين الذين استحسنوا هذه الالتفاتة التي نظمت بمناسبة اليوم الوطني للحرفي، اين شهد عرض منتوجات مختلفة من ملابس تقليدية وحلي فضية وحلويات يدوية أبدعت فيها أنامل فتيات شابات، اتخذن من هذه الحرفة سبيلا لكسب القوت، وعرض المعرض ايضا العديد من النشاطات على غرار عرض منتوجات يدوية مختلفة من ديكورات للمنازل وأواني فخارية وشموع مصنوعة بطريقة فنية وبأشكال مختلفة، الى جانب مشاركة احد المستثمرين في التفاح والذي يستخلص منه مزايا عديدة ومنتوجات مختلفة موجهة للاستهلاك.
هذا وقد شهدت المبادرة، مشاركة واسعة لجمعيات وهيئات ناشطة ومجموعة من الحرفيين والفاعلين الذين استفادوا من قروض مصغرة بمرافقة الوكالة الوطنية لتسيير القرض المصغر والتي تعمل على تقديم الدعم لهؤلاء من خلال دعمهم وتقديم المساعدة المادية لهم بهدف الاستثمار وتشجيع العمل الحرفي واليدوي.
يذكر أن المعرض سيدوم الى غاية التاسع من شهر نوفمبر الجاري، ويهدف الى تشجيع اليد العاملة وفتح المجال للحرفيين للتعريف بخدماتهم ونشاطاتهم وأهم اعمالهم، وذلك من خلال تنوع مجالات العرض المتنوعة التي استقطبت اهتمام المواطنين.
فوزية. ق

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق