رياضة دولية

توخيل يستخدم كارت جوفنتوس لتبرير فشله

قال توماس توخيل، مدرب باريس سان جيرمان، بعد الاحتفال بالتتويج بلقب الدوري الفرنسي، إن ناديه يجب أن يتحلى بالصبر حتى يحقق هدفه بالتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا، رغم الفشل في المحاولات الأخيرة.
وحسم سان جيرمان لقب الدوري، للمرة الـ6 في آخر 7 مواسم، بعد تعثر ليل صاحب المركز الثاني بالتعادل سلبيًا، مع تولوز، ثم احتفل بالتتويج بالفوز (3-1) على ضيفه موناكو، بفضل ثلاثية كيليان مبابي.
ورغم الإنجاز لا يزال يخيم الحزن على النادي الباريسي بعد الخروج من دور الـ16 لدوري الأبطال على يد مانشستر يونايتد، رغم إنفاق أكثر من مليار يورو في سوق الانتقالات منذ عام 2011.
وقال توخيل “دوري الأبطال هدف كبير للنادي لكن حتى جوفنتوس ينتظر تحقيقه منذ فترة طويلة”، مشيرًا إلى أن بطل إيطاليا لم يحصد اللقب القاري منذ 1996 رغم وصوله للنهائي 5 مرات بعدها.
وتعثر سان جيرمان في الآونة الأخيرة بعد أن حصد نقطة واحدة من 3 مباريات قبل احتفالات، لكن عودة نيمار وإدينسون كافاني من الإصابة، رفعت معنويات الفريق.
وقال مبابي الذي سجل 30 هدفا في الدوري هذا الموسم “نشعر بخيبة أمل بسبب مباراة يونايتد لكن كرة القدم تستمرالكلام سهل لكن يجب أن أقول هذا”.
ويتطلع مهاجم فرنسا البالغ عمره 20 عامًا لتحقيق لقب جديد حين يلتقي سان جيرمان مع ستاد رين، في نهائي كأس فرنسا يوم السبت المقبل.
وتابع اللاعب الفائز بكأس العالم “سنلعب على لقب جديد الآن حتى لو كنا نتوقع نتيجة أفضل في دوري الأبطال ويجب أن نحتفظ بالتركيز”.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق