مجتمع

توزيع مساعدات غذائية على أطفال العائلات المعوزة بمناطق الظل بباتنة

تتواصل، المبادرات التضامنية لمجابهة الآثار الاقتصادية والإجتماعية لجائحة كوورنا كوفيد 19، والتي خصتها جمعيات محلية في باتنة لذوي الدخل الضعيف والعائلات المعوزة والفئات الهشة.

ومن المنتظر، أن توزع مؤسسة ناس الخير ممثلة في مندوبية فسديس، بمشاركة سيليا آلجيريا، كميات هائلة من الحليب، لفائدة العائلات الفقيرةبمناطق الظل بالولاية والبلديات المجاورة، على غرار فسديس، جرمة، بولهليلات، وادي الشعبة، بالإضافة إلى دائرة مروانة.

وتندرج هذه المبادرة، ضمن البرنامج الإنساني”رحمة” ومشروع “الأمل” لكلا الجهتين المنظمتين لهذه العملية التضامنية، والتي من شأنها أن تمس الفئات المعوزة من الأطفال، على اعتبارهم أكثر الفئات المحتاجة لهذه المادة الضرورية.

وقد جاءت هذه العملية، بعد سلسلة عمليات مشابهة مست عدد من المناطق، بعد أن تعالت نداءات العائلات المعوزة بخصوص تزويدهم بمثل هذا النوع من الاحتياجات الضرورية للأطفال خصوصا،في حين بادرت مؤسسة ناس الخير بفسديس بالتزامن والدخول المدرسي، إلى المشاركة في تحضيرات هذه المناسبة، من خلال مساهمتها في تطبيق إجراءات بروتوكول الوقاية من فيروس كوفيد المستجد، من أجل الحفاظ على سلامة وصحة المتمدرسين في الوسط المدرسي، مع تقديم بعض النصائح والتوجيهات لهؤلاء، وذلك تفاديا لإنتقال عدوى الفيروس بين المتمدرسين.

جدير بالذكر، بأن عديد الجمعيات الفاعلة في المجتمع المدني رافقت الدخول الإجتماعي من خلال تخصيص هذا النوع من المبادرات التحسيسية والتي من شأنها زيادة الوعي بين صفوف التلاميذ وحمايتهم من الإصابة بهذه الجائحة.

ح. ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

يرجى تعطيل مانع الإعلانات.