محليات

توزيع 1120 سكن اجتماعي بباتنــة بعد الانتخابات

والي باتنــة، توفيق مزهود يكشف:

كشف والي باتنة، توفيق مزهود، عن عزم السلطات الولائية، توزيع أزيد من 1000 وحدة سكنية بصيغة العمومي الإيجاري، مباشرة بعد الانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها يوم 12 جوان القادم.

وأضاف ذات المسؤول  خلال نزوله ضيفا على الإذاعة المحلية، أن 1120 وحدة سكنية جاهزة للتوزيع عبر عدة بلديات من الولاية، مُرجعا سبب تأخر توزيع السكن ببلدية بريكة إلى التغيير الذي طرأ على منصب رئيس الدائرة بعد ترقية الرئيس السابق إلى أمين عام، أما فيما يتعلق بسكنات عين التوتة فقال أنها لم تجهز بعد.

يأتي ذلك في وقت ينتظر طالبو السكن بعدة بلديات في ولاية باتنة، الإفراج عن قوائم المستفيدين من السكن العمومي الإيجاري، وذكر مشتكون في اتصالهم بالأوراس نيوز أنهم ينتظرون منذ سنوات الكشف عن القوائم، خاصة أن الأشغال انتهت بأغلب المواقع، فيما تقدمت بشكل كبير في بعض منها مواقع، حيث سبق للسلطات وأن كشفت عن جاهزية 1392 وحدة للتوزيع عبر 7 بلديات وهي بريكة بـ850 وحدة، وادي الشعبة بـ222 سكن، 50 وحدة بحي علي النمر بمروانة.

هذا وأرجعت السلطات أسباب تأخر توزيع هذه السكنات  إلى تداعيات جائحة كورونا التي حالت دون الاجتماع المنتظم للجان الدوائر من أجل البث في قوائم المستفيدين، بالإضافة إلى عملية دراسة الطعون والفصل فيها من طرف لجنة الطعن الولائية، نظرا للعدد المعتبر من الطعون التي يودعها المواطنون المقصيون من الاستفادة في القوائم الأولية.

ن.م

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق