محليات

توزيع 260 سكن عمومي إيجاري بالحامة بخنشلة قريبا

سيتم توزيع 260 وحدة سكنية ذات طابع عمومي إيجاري ببلدية الحامة بداية السنة المقبلة حسبما استفيد من مصالح الولاية واستنادا إلى ذات المصدر فإن السلطات المحلية ببلدية الحامة بالتنسيق مع مصالح الدائرة تعمل حاليا على التحضير من أجل توزيع 260 شقة سكنية ذات طابع عمومي إيجاري فور إنهاء كافة الأشغال الداخلية والتهيئة الخارجية.
وأضافت ذات المصالح بأنه يجري في الوقت الحاضر إعداد قائمة المستفيدين من هذه الحصة السكنية بعد دراسة الملفات والتأكد بالتنسيق مع مصالح الوكالة المحلية للصندوق الوطني للسكن من أحقية أصحابها في الاستفادة من هذا النمط من السكنات الموجهة لذوي الدخل الضعيف قبل الإعلان الرسمي عن المعنيين بالاستفادة من هذه الحصة.
وأفادت مصالح الولاية أنه بالإضافة إلى هذا البرنامج الذي تشارف الأشغال به على نهايتها سيتم الشروع قريبا في إنجاز برنامج سكني جديد ببلدية الحامة يضم 100 وحدة سكنية ذات طابع عمومي إيجاري بحي الزيتون من أجل سد حاجيات مواطني البلدية والاستجابة لكافة الطلبات المودعة على مستوى لجنة السكن بالبلدية.
كما تعمل مصالح البلدية بالتنسيق مع ديوان الترقية والتسيير العقاري لولاية خنشلة والمديرية المحلية للسكن على إيجاد وعاء عقاري من أجل الانطلاق في إنجاز مشروع بناء 140 وحدة سكنية عمومية ذات طابع إيجاري حسبما كشف عنه ذات المصدر.
للإشارة فقد تم خلال سنة 2019 توزيع 300 سكن عمومي إيجاري على مستحقيه ببلدية الحامة من مجموع أزيد من 2000 وحدة سكنية أشرف ديوان الترقية والتسيير العقاري لولاية خنشلة على إنجازها وتم توزيعها عبر مختلف بلديات ولاية خنشلة.
محمد. ع

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق