وطني

توسيع قائمة المؤهلين للتصديق على استمارات الترشح

أعلنت السلطة الوطنية المستقلة للانتخابات عن توسيع قائمة الضباط العموميين والأشخاص المؤهلين للتصديق على توقيعات المترشحين للاستحقاقات التشريعية المقبلة المزمع عقدها يوم 12 جوان.

وجاء في بيان للسلطة أنه في إطار تسهيل عملية التصديق على الاستمارات تم إدراج كل من رئيس أمناء الضبط بالمحكمة، رئيس أمناء الضبط بالمجلس القضائي، رؤساء الدوائر والأمناء العامين للدوائر بالإضافة إلى المدراء التقنين والشؤون العامة على مستوى 57 ولاية، مدير الإدارة المحلية والانتخابات والمنتخبين بولاية الجزائر، رؤساء ديوان المقاطعات الإدارية، رؤساء المشاريع بالنسبة لولاية الجزائر، رؤساء المصالح بمديرية التقنيين والشؤون القانونية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــ

5 وزراء بمجلس الامة هذا الخميس للإجابة على 10 أسئلة

ينزل عدد من أعضاء الحكومة، اليوم الخميس، إلى الغرفة التشريعية العليا للمشاركة في جلسة عامة مخصصة للإجابة على الأسئلة الشفوية التي سيطرحها أعضاء مجلس الأمة، تخص قطاعات: المناجم، التعليم العالي، الموارد المائية، الصحة والسياحة.

يعقد مجلس الأمّة صباح اليوم، جلسة عامـة، تخصّص لطرح عشرة أسئلة شفوية إلى خمسة أعضاء في الحكومة تخص قطاعات المناجم، التعليم العالي، الموارد المائية، الصحة والسياحة.

وحسب بيان لمجلس الأمة فإن الأسئلة الشفوية موجهة من أعـضـاء مجلـس الأمّة ويتعلق الامر بكل من مصطفى جغدالي والغالي مومن، إلى وزير الطاقة المناجم محمد عرقاب، وكذا محمود قيساري وفتاح طالبي إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

في حين سيتوجه كل من عبد الكريم قريشي ومحمد سالمي بأسئلتهما إلى وزير الموارد المائية كمال ميهوبي، وكذا عبد القادر مولخلوة، وعلي بلوط إلى وزير السياحة والصناعة التقليدية والعمل العائلي، محمد علي بوغازي، في حين ليلى براهيمي والطاهر غزيل، إلى وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق