وطني

توقيف تاجري مخدرات بغرداية

الإيقاع بعصابة تزوير الوصفات الطبية بالعاصمة

أوقفت عناصر للجيش بالتنسيق مع الدرك الوطني، أمس الأول تاجري مخدرات وحجزت 54 كلغ من الكيف المعالج وشاحنة في ولاية غرداية، وبكل من برج باجي مختار وتمنراست، أوقفت مفرزة للجيش 7 منقبين عن الذهب من جنسيات مختلفة.

العملية أسفرت عن حجز جهاز كشف عن المعادن، مطرقة ضاغطة، مولد كهربائي وسيارة، كما تم حجز شاحنة محملة بأكثر من 7 من المواد الغذائية و 6000 لتر من زيت المائدة.

وفي سياق أمني ذي صلة بمحاربة أشكال الإجرام، تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر مؤخرا من تفكيك جمعية أشرار تزور الوصفات الطبية وتقليد الأختام والإمضاءات بغرض بيعها والحصول على أدوية مصنفة كمخدر للمتاجرة كانت تنشط على مستوى بلدية خرايسية (غرب العاصمة)، حسبما ورد أمس الأول في بيان لذات المصالح.

وأوضح البيان أن مصالح الأمن الحضري الرابع بخرايسية التابع لأمن المقاطعة الإدارية درارية، أوقفت 03 أشخاص مشتبه فيهم في قضية تكوين جمعية أشرار من أجل الإعداد لجناية تقليد الأختام والإمضاءات، التزوير واستعمال المزور في وصفات طبية بغرض بيعها والحصول على أدوية مصنفة كمخدر للمتاجرة مع ممارسة نشاط تجاري دون رخصة.

وتعود قضية الحال –حسب المصدر- إلى شكوى تقدم بها طبيب مختص إلى ذات المصالح ضد ثلاث أشخاص مشتبه فيهم, على أساس التزوير واستعمال المزور في وصفات طبية باستعمال أختام طبية مقلدة خاصة بعيادته. حيث باشرت عناصر الشرطة بذات الأمن الحضري تحرياتها المكثفة والتي أدت إلى توقيف المشتبه فيهم الثلاثة وفقا لإذن نيابي بالتفتيش وكذا تمديد الاختصاص مؤشر عليه من قبل وكيل الجمهورية المختص إقليميا، حيث عثر بالمحل التجاري لأحدهم على (04) أختام وجهاز إعلام آلي.

وبعد استكمال الإجراءات القانونية, تم عرض المشتبه فيهم على وكيل الجمهورية المختص إقليميا، حيث أمر بوضع اثنان منهم الحبس المؤقت فيما استفاد المشتبه فيه الثالث من استدعاء مباشر، وفق ذات المصالح.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق